عاجل

تقرأ الآن:

عودة بطولية إلى الديار لجامالا إثر فوزها بمسابقة "يوروفيجن"


أوكرانيا

عودة بطولية إلى الديار لجامالا إثر فوزها بمسابقة "يوروفيجن"

استقبال الأبطال حظيت به المغنية جامالا لدى عودتها الأحد إلى أوكرانيا متوجة بمسابقة يوروفيجن الغنائية، بين عشية وضحاها أصبحت جامالا أيقونة حية في بلدها.

دميترو بولونسكي، مراسل يورنيوز:“حالة من الهيجان عرفها مدرج المطار حيث تجمهر العشرات من الصحفيين لتهنئة جامالا، وفي الوقت نفسه مئات الأشخاص ينتظرونها في قاعة مطار بوريسبول.”

جامالا انتزعت التتويج بأدائها لأغنية بعنوان“1944“، أغنية تطرقت فيها لترحيل التتار من القرم من طرف السلطات السوفياتية قبيل نهاية الحرب العالمية الثانية.

رفعت شوباروف، رئيس مجلي تتار شبه جزيرة القرم“هذا الفوز يحمل مدلولا كبيرا جدا للقرم وللتتار، أوكرانيا مكّنت العالم بأسره من فهم كل ما وقع وذلك كله بفضل فوز جامالا.”

مجلس التتار ممنوع في شبه جزيرة القرم منذ قيام روسيا بضم شبه جزيرة القرم في ألفين وأربعة عشر، التتار يعارضون الأمر ويؤكدون أنّ شبه جزيرة القرم تابعة لأوكرانيا،.

بنت قالت لموفد يورونيوز:“أدّت أغنية تجسد معناتنا وآلامنا التي شعرنا بها بالفعل“، هذه الأخرى من جهته قالت:“أنا جد سعيدة لفوزها، بكيت كثيرا وصرخت من شدة الفرح.”

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

تجمهُر عناصر من حزب الحركة القومية اليميني التركي لمنع إنعقاد مؤتمرخلافة الحزب