عاجل

تقرأ الآن:

بوريس جنسون متهم "بفقدان الذاكرة السياسي"


المملكة المتحدة

بوريس جنسون متهم "بفقدان الذاكرة السياسي"

تصاعدت حدة الخطابات السياسية في المملكة المتحدة مع اقتراب موعد الاستفتاء حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. تصريحات رئيس بلدية لندن السابق بوريس جونسون الأخيرة في حملته الداعية لخروج بلاده من المظلة الأوروبية، أثارت موجة استنكار على المستوى الأوروبي.

رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك علق حول تصريح بوريس جونسون بالقول : “لايمكنني السكوت. كان يجب تجاهل هذا النوع من الحجج غير المنطقية لولم تصدر عن أحد أكثر الشخصيات السياسية نفوذاً في الحزب الحاكم. بوريس جونسون تجاوز حدود الخطاب العقلاني، مظهراً فقداناً في الذاكرة السياسية.”

جونسون كان قد قال إن مساعي توحيد القارة الأوروبية التي قام بها نابليون وهتلر “انتهت وفي كل مرة بشكل مأساوي.” في إشارة إلى الجهود الحالية للحفاظ على أوروبا موحدة.

أمام حشد من أنصارى قال، بوريس جونسون : “يمكننا استعادة بلادنا وحكومة بلادنا. أتمنى أن تصوتوا جميعُكم في هذه الحملةالمثيرة. اذهبوا، لأنها حملة الحرية والاستقلال والديمقراطية في الـ23 من حزيران/ يونيو، وفي اليوم التالي سيكون استقلال بريطانيا.”

رئيس الوزراء ديفيد كاميرون الداعي للبقاء في الاتحاد الأوروبي أثار بدوره الرأي العام. عندما توقع الثلاثاء أن يكون أبو بكر البغدادي سعيداً بخروج المملكة من الاتحاد. وكان كاميرون أشار سابقاً إلى أن التعاون على المستوى الأوروبي يحقق تبادلاً استخبارايتاً مهماً لمكافحة الإرهاب في بلاده.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

منظمة الصحة العالمية بحاجة إلى 160 مليون دولار لمواجهة الرهانات الجديدة