عاجل

تقرأ الآن:

منظمة الصحة العالمية بحاجة إلى 160 مليون دولار لمواجهة الرهانات الجديدة


البرازيل

منظمة الصحة العالمية بحاجة إلى 160 مليون دولار لمواجهة الرهانات الجديدة

منظمة الصحة العالمية، أعربت عن حيرتها بشأن التعامل مع المخاطر المحيطة بفيروس زيكا الذي سجل إلى حد الأن في تسع وخمسين دولة.

وقد افادت مديرة منظمة الصحة العالمية، مارغريت تشان، أن المنظمة تحتاج إلى ميزانية إضافية تقدربـ 160 مليون دولار للتركيز على حالات الطوارئ الصحية في العالم .

مارغريت تشان، المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية :” القلق بشأن فيروس زيكا يزداد مع معرفة المزيد من الحقائق عنه ويجب أن أقول مرة أخرى:إن الفيرزس قد تغير مع السنين.”.

وأضافت تشان أن دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها مدينة ريو دي جانيروا البرازيلية في أغسطس المقبل تستوجب حذرا شديدا من الزائريين والرياضيين من مختلف دول العالم إلا أنها حثت النساء الحوامل عدم السفر إلى البرازيل .

من جهته قال وزير الرياضة البرازيلي ليوناردو بيتشياني:” إن إجرءات مكافحة فيروس زيكا والوقاية منه تتم أقلمتها لكي تكون إجراءات أمن عمومية، وأهم شيء الأن في البرازيل هو تمرير رسالة إيجابية، نحن على يقين بأننا مستعدون ونحتاج إلى تأكيد ذلك للمجتمع الدولي، أبوابنا مفتوحة لإستقبال فرق وممثليين من الدول الأخرى لإظهار استعدادنا “.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية أعلنت منذ أيام أنها لا ترى حاجة لإلغاء أو تأجيل أونقل دورة الألعاب الأولمبية التي ستجري في البرازيل بسبب فيروس زيكا، وأوضحت على لسان مديرها الطبي أن اللجنة تراقب الوضع عن كثب.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

فرقة من القوزاق تعتدي على المعارض نافالني