مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الكونغرس الأمريكي يضع أوباما في وضع محرج


الولايات المتحدة الأمريكية

الكونغرس الأمريكي يضع أوباما في وضع محرج

وافق الكونغرس الأمريكي الثلاثاء على اقتراح مشروع قانون يمكن ضحايا اعتداءات الحادي عشر سبتمبر/ أيلول 2001 من ملاحقة المملكة العربية السعودية قضائيا بسبب دورها المفترض في هذه الإعتداءات، أعضاء الكونغرس صوتوا بالإجماع لصالح المشروع الذي سيحال إلى مجلس النواب.

مشروع القانون يتيح لعائلات ضحايا الاعتداءات ملاحقة الحكومة السعودية قضائيا ومطالبتها بتعويضات في حال ثبوت مسؤوليتها.

جوش إيرنست المتحدث باسم البيت الابيض من جهته عارض الأمر قائلا: “إن هذا القانون سيغير القانون الدولي التقليدي إزاء حصانة الدول. ولا يزال رئيس الولايات المتحدة الأمريكية يخشى أن يجعل هذا القانون الولايات المتحدة ضعيفة في مواجهة أنظمة قضائية أخرى في كل أنحاء العالم.”

باراك أوباما الرئيس الأمريكي أكّد في عديد المرات معارضته لهذا القانون من جهتها حذّرت السعودية واشنطن في حال إقرار مشروع القانون بأنّها ستقوم ببيع سندات الخزينة الأمريكية التي تملكها والتي تبلغ قيمتها سبعمائة وخمسين مليار دولار.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

إيران

ايران: إلقاء القبض على 8 عارضات نشرن صورهن على انستغرام