مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

زلزالان في الاكوادور في اقل من 24 ساعة


الإكوادور

زلزالان في الاكوادور في اقل من 24 ساعة

خلال 24 ساعة ضرب زلزالان الاكوادر واديا لمقتل شخص واصابة ستة آخرين بجروح طفيفة. كل منهما جاء بقوة ست درجات فاصلة سبع كما افاد المعهد الوطني لرصد الزلازل.

الاول وقع فجر الاربعاء اما الثاني فكان عند الظهيرة بالتوقيت المحلي.

ويقول احد المواطنين “كنا نائمين ولم نتمكن من النزول من السرير. فقد انقلب الجدار علينا”.

هذان الزلزالان اديا لاضرار في الابنية مما دفع بالسكان للخروج من منازلهم. وقد تلت كل منهما هزات ارتدادية في العاصمة كويتو ومدن عدة. الزلزال الاول حدد مركزه في محافظة مانابي في الغرب اما الثاني فقد حدد في محافظة ازميرالداس في الشمال الغربي على مقربة من الحدود مع كولومبيا.

الرئيس رافايل كوريا طمأن المواطنين موضحاً انه لا خوف من حصول تسونامي واضاف “يمكن ان تتخيلوا هؤلاء الذين عانوا من زلزال قوته 7.8 درجة واليوم حصل هذا الارتداد. من الواضح ان الذعر والقلق انتشرا بين الناس وادعو للهدؤ. ربما في المناطق الكثيرة الخطورة، الموجودون في الملاجئ هم هم في مأمن لانهم داخل خيم”.

في 16 نيسان/ابريل الماضي وقع زلزال قوي في المنطقة عينها وادى لمقتل سبعمئة شخص تقريباً وخسارة ستة وعشرين الف آخرين لمنازلهم.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

فرنسا

فرنسا: إضراب القطارات مستمر