عاجل

تقرأ الآن:

من دور الأوبرا إلى الشارع .. فرقة الأوركسترا الألمانية تعزف في تجمهر للهواة في برلين


المجلة

من دور الأوبرا إلى الشارع .. فرقة الأوركسترا الألمانية تعزف في تجمهر للهواة في برلين

فرقة الأوركسترا السيمفونية الألمانية بقيادة كينت ناغانو، وبالتعاون مع قرابة 900 هاوٍ موسيقي، قدمو حفلاً عفوياً في أحد مراكز التسوق في برلين. تتراوح أعمار العازفين المشاركين بين الخامسة والثانية وثمانين سنةً. وتقول لويزا لابوريو، طالبة من مدرسة أوركسترا السمفونية في برلين: “عندما أنظر إلى الناس الذين حضرو، أرى أنه من المثير حضور العديد من الأجيال سواء الأطفال أو كبار السن. وأعتقد أنها فرصة جميلة أن يشارك أجيال عديدة في مثل هذا العمل”.
وتقول هاوية الموسيقا، ليلى لوبيز: “إنها لفكرة عظيمة أن نجمع كل هؤلاء الأشخاص معاً من أجل أن نخلق الموسيقى معاً، إنها حقاً فكرة عظيمة”.
الهدف من وراء هذا “التجمهر السمفوني” هو تشجيع هواة الموسيقى من خلال منحهم فرصة العزف والغناء جنباً إلى جنب مع المحترفين. وحول هذا التجمهر يقول المايسترو كينت ناغانو: “بالنسبة لي كانت فكرة هذا التجمهر غريبة جداً ومبتذلةً. ولهذا تنقاشت بجدية مع ابنتي. فابنتي، بالطبع، على تواصل مع هذا الجيل التقني. لهذا، قلت لها “لست مرتاحاً لهذا”. فقالت: “أبي، تغلب على هذا الشعور فحسب، الموضوع بسيط، هو أشبه بالاجتماع بأحدهم في محطة باهنهوف، أو مقابلة أحدٍ في الشارع. عليك أن تكون منفتحاً. كن منفتحاً لتجربة لقاء أناس للمرة الأولى. لا تخف”.
يمكن لعشاق الموسيقى وتبليغ بعضهم البعض حول الجدول الزمني وخلفية المشروع في موقع أنشئ خصيصاً لهذا الغرض على شبكة الانترنت وهو:
symphonic-mob.de

اختيار المحرر

المقال المقبل

المجلة

أحد أثرياء برلين يمنح 374 عملاً فنياً قديماً لمتحف البومارش