عاجل

تقرأ الآن:

القاهرة تؤكد العثور على حطام الطائرة المفقودة بالقرب من جزيرة كارباثوس اليونانية


مصر

القاهرة تؤكد العثور على حطام الطائرة المفقودة بالقرب من جزيرة كارباثوس اليونانية

قالت وزارة الطيران المدني المصري إن السلطات اليونانية عثرت على “قطع طافية” يرجح أنها تعود لحطام طائرة “مصر للطيران” التي اختفت من على شاشة الردار فجر الخميس، فوق مياه البحر المتوسط على مقربة من السواحل المصرية.

وكان التلفزیون الرسمی الیونانی قد ذكر بانه تم العثور على حطام طائرة جنوب البحر المتوسط، ربما یکون عائدا لطائرة “مصر للطيران”.

مسؤولون يونانيون تحدثوا عن رصد جسمين بلاستيكيين كبيرين طافيين وسترات نجاه على بعد 230 ميلا جنوب جزيرة كريت اليونانية.

أما وزير الطيران المصري شريف فتحي، رجح من جهته فرضية وقوع عمل إرهابي تسبب في حادث لطائرة “ايرباص 320” اثناء قيامها برحلة من باريس إلى القاهرة.

الوزير لفت إلى أنه من المبكر الحديث عن نتائج نهائية حول سبب اختفاء الطائرة التي كانت تقل 66 شخصا هم 30 مصريا و15 فرنسيا وبلجيكي وسوداني وعراقيان وكويتي وتشادي وسعودي وكندي وبرتغالي وجزائري فضلا عن عشرة من افراد طاقم الطائرة.

أيمن المقدم رئيس لجنة تحقيق حوادث الطيران المدني المصري قال إن بلاده ستترأس لجنة التحقيقات في حادث اختفاء الطائرة.

الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند لم يستبعد من جهته فرضية وقوع عمل ارهابي تسبب في الحادث. قائلا إن “المعلومات التي جمعناها تؤكد لنا ان هذه الطائرة تحطمت وفقدت”

واضاف “علينا التأكد من معرفة كل ملابسات ما حصل. لا يمكن استبعاد او ترجيح اي فرضية.”
وكانت رحلة “مصر للطيران” ام-اس804 تقوم برحلة بين مطاري باريس-شارل ديغول والقاهرة عندما اختفت عن شاشات الرادار في الساعة الثالثة إلا ربع صباحا بتوقيت القاهرة اثناء تواجدها في المجال الجوي المصري حسبما افاد نائب رئيس شركة “مصر للطيران”.

السلطات اليونانية افادت من جهتها ان الطائرة اختفت عن شاشات الرادار اثناء خروجها من المجال الجوي اليوناني ودخولها المجال الجوي المصري. مصدر في الملاحة المدنية اليونانية قال في وقت سابق إن الطائرة المصرية تحطمت قبالة سواحل جزيرة كارباثوس “بينما كانت في المجال الجوي المصري.” مشيرا إلى أنها انحرفت 90 درجة يمينا ثم 360 درجة يسارا واختفت بعد ذلك من على شاشة الردار..