مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

تقرير: الأوروبيون الأطول عمرا في العالم


العالم

تقرير: الأوروبيون الأطول عمرا في العالم

يتمتع الأوروبيون بحياة طويلة ، هذا ما خلص إليه تقرير صدر عن منظمة الصحة العالمية. البلدان على غرار سويسرا وأيسلندا والسويد وايطاليا واسبانيا احتلت المراكز العشرة الأولى عالميا، حيث يتمتع فيها المواطنون بحياة أطول.

لكن هناك اختلافات واسعة في العمر بين الرجال والنساء في أوروبا، لا سيما عندما يتعلق الأمر بعدد السنوات التي يمكن أن يعيش فيها الإنسان بصحة جيدة .

منظمة الصحة العالمية تؤكد في تقريرها أن النساء في أوروبا تعيشن بصحة جيدة بواقع خمس سنوات أطول من الرجل وهي فجوة عميقة بين الجنسين وفق التقرير.

ويمكن أن تعيش المرأة بصحة جيدة إلى غاية السبعينيات ( 70.5 ) مقارنة بالرجل الذي يكون بصحة جيدة إلى غاية سن الخامسة والستين
(65.5 ).

الفجوة كبيرة بين الجنسين في أوروبا مقارنة بالقارات الأخرى، التي يصل فيها الفارق بين الجنسين بخصوص طول العمر والتمتع بصحة جيدة في القارة الأمريكية إلى 3.8 سنوات بينما يصل في القارة الإفريقية إلى 2.4 سنوات فقط.

ما نشر في هذا “التقرير“http://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC3557379/ يسلط الضوء على الوضع الصحي للجنسين في مختلف البلدان.
في وسط وشرق أوروبا ودول البلطيق ، عادة ما يتعرض الأشخاص إلى سكتات قلبية وهو ما يساهم في الموت المبكر.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

حقائق (قد) لاتعرفونها عن مراسم افتتاح البرلمان البريطاني