مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

سلسلة حوادث الطيران الأخيرة في مصر


مصر

سلسلة حوادث الطيران الأخيرة في مصر

على غرار طائرة “مصر للطيران” في رحلتها من باريس الى القاهرة صباح الخميس، تعرضت طائرات اخرى لحوادث مشابهة في العقود الفائتة.

في 29من مارس الماضي، تعرضت طائرة برج العرب التابعة لشركة “مصر للطيران” للإختطاف على أيدي شخص يدعى “سيف الدين مصطفى“، أجبرسيف الدين البالغ من العمر ثلاثة وخمسين عاما طاقم الطائرة بالحطوط في مطار “لارنكا” بقبرص لرؤية زوجته و أولاده. الطائرة كانت من طراز اير بس 320.

بعد ست ساعات من المفاوضات إستطاعت السلطات اليونانية القبض على سيف الدين مصطفى و تحريرركاب الطائرة البالغ عددهم واحد و ثمانين راكبا، من بينهم خمسة عشر شخصا من أفراد الطاقم.

في 31 من شهر أكتوبر للعام المنصرم، وقع حادثٌ مروع لطائرة تابعة لشركة كوجاليمافيا حيث إنفجرت قنبلة على متن الطائرة من طراز إير بس 321 حاملةً لسياح روس، بعد وقت قصير جدا من إقلاعها من مدينة شرم الشيخ السياحية الشهيرة.

مما أسفر عن مقتل 224 شخص. حطام الطائرة تناثر على مساحات واسعة من مكان الحادث
بعد يوم واحد على الحادثة، أكد ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية مسئوليته عنها و أكدت روسيا بدورها في 16 من الشهر نفسه أن سبب سقوط الطائرة كان قنبلة موضوعة بفعل فاعل.

في 2004 ، وفي حادثة تعد، طبقا للمحللين، الأسوأ ، سقطت طائرة تابعة لشركة نفسها “مصر للطيران” في البحر الأحمر.

الطائرة من طراز بوينج 737، كانت تحمل على متنها 135شخصا، معظمهم من السياح الفرنسيين، و 13 شخصا من أفراد الطاقم.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

تركيا

تركيا: حزب العدالة والتنمية الحاكم يسمي رئيسه الجديد