عاجل

تقرأ الآن:

جون مارشال فنان لا يرسم سوى البقر


المجلة

جون مارشال فنان لا يرسم سوى البقر

In partnership with

الرسام البريطاني جون مارشال تقيد في اعماله طوال العقد الماضي بموضوع واحد فقط و هو البقرة.
عبر لوحات كبيرة يصل بعضها إلى حاولي مترين، يحاول مارشال أن ينقل خصائص الأبقار التي يؤكد أن كل واحدة منها تختلف عن غيرها.
المرحلة الأولى من عملية الإبداع تبدأ بالبحث عن بقرة ترضى أن يأخد لها بعض الصور. هذه الصور لها دور كبيرحيث يعتمد عليها مارشال في رسم اللوحات و نقل “إحساس” هذه الكائنات للجمهور.

و يقول جون مارشال :
“اذا كانت البقرة لطيفة و هادئة سأرسمها كما هي وإذا كانت غاضبة أو مندهشة سأنقل ذلك الإحساس أيضا. في النهاية تبقى كل واحدة مختلفة عن الأخرى. أحاول الحفاظ على خصائص كل واحدة لأن بقرة فريدة من نوعها و اللوحات تبين ذلك حيث تنقل إحساسا لا يمكن نقله عبر الصور الفوتوغرافية.”

بواسطة فرشاة طويلة، يحدد مارشال على لوحته ملامح موضوعه المفضل، مركزا في الأول على إستقطاب الضوء، ثم يطور الرسم إلى نهايته مع تركيز خاص على العيون و الأنف. مارشال يقول أن عبرهم يتم الإتصال مع الجمهور:

“العيون والأنف، لهم اهمية كبيرة، فعندما يكون للبقرة عيون و انف مؤثرين و تتوصل انت إلى رسمهم بالشكل الصحيح . تكون كما لو أنك جعلتها تعبر عن نفسها مباشرة.”

كل لوحة تستغرق فترة قد تصل إلى عدة أسابيع، يقوم خلالها مارشال بالعمل على لوحات أخرى.
في الأشهر ال 12 الماضية باع الرسام نحو 40 لوحة ، وصل ثمن بعضها إلى 8500 دولار أمريكي. اغلبها وجد مكانه وسط منازل جد عصرية يبحث سكانها عن لمسة ريفية وسط ضجيج المدن.

اختيار المحرر

المقال المقبل

المجلة

من دور الأوبرا إلى الشارع .. فرقة الأوركسترا الألمانية تعزف في تجمهر للهواة في برلين