عاجل

تقرأ الآن:

اجتماعات وزراء خارجية حلف شمال الأطلسي في بروكسل، ابرز الإهتمامات الأوروبية ليوم التاسع عشر من أيار مايو 2016


مكتب بروكسل

اجتماعات وزراء خارجية حلف شمال الأطلسي في بروكسل، ابرز الإهتمامات الأوروبية ليوم التاسع عشر من أيار مايو 2016

حلف شمال الأطلسي يتحرك في اوروبا الشرقية. وزراء خارجية الحلف يلتقون في بروكسل لليوم الثاني على التوالي. اندريه بيكيتوف من يورونيوز واكب اجتماعات حلف شمال الأطلسي و استمع إلى التفسيرات و يقول في تقريره أن حلف الأطلسي في مقاربته يعتمد في آن واحد على الحوار مع روسيا و على زيادة قدراته الدفاعية.

المبيدات الزراعية المعروفة باسم غليفوزات كانت محور دراسات و مناقشات من قبل خبراء من ثمانية و عشرين دولة اوروبية اجتمعوا في بروكسل لكنهم لم يتمكنوا من اتخاذ قرار بالأكثرية حول منع أو تمديد العمل بهذه المادة التي يشار اليها من قبل منظمات بيئية على انها مضرة بالصحة العامة. المفوضية الأوروبية طلبت المزيد من الوقت من أجل المزيد من الدراسات و النتائج.

من جهة ثانية نشرت المفوضية الأوروبية تقريرها الأول حول المتاجرة بالبشر. تقرير يشير الى أن حوالي ستة عشر الف شخص كانوا ضحية هذا النوع من التجارة. سبع و ستون بالمئة من بينهم تمت التجارة بهم لأسباب جنسية و واحد و عشرون بالمئة من بينهم ارغموا على القيام بأعمال شاقة. اثنا عشر بالمئة اجبروا على الزواج أو وهب الأعضاء أو كن نساء حاملات.

اليوم يباشر في أوروبا بتطبيق القواعد الجديدة الخاصة بالتبغ و التدخين. علب و غلافات جديدة ستصدر كما أن خمسا و ستين بالمئة من مساحة علب السجائر سوف تخصص للتحذير من مضار التدخين. نكهات عديدة تغير نكهة التبغ أصبحت ممنوعة. المفوض الأوروبي للشؤون الصحية المح الى اهمية التزام دول الاتحاد الأوروبي بمقررات المفوضية التي تعتبر أن هذه التدابير اسوف تخفض من نسب استهلاك التبغ في السنوات المقبلة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

مكتب بروكسل

تأجيل البت بموضوع السماح باستخدام مبيدات الأعشاب من صننف الغليفوزات.