عاجل

تقرأ الآن:

البرتغال تنتج 100% من احتياجاتها من الكهرباء باستخدام الطاقة النظيفة


العالم

البرتغال تنتج 100% من احتياجاتها من الكهرباء باستخدام الطاقة النظيفة

أصبحت البرتغال الدولة الأولى في الاتحاد الأوروبي التي إستطاعت الوصول إلى هلامة فارقة في تلرشيدها للطاقة النظيفة، الطاقة التي تعتبر المحرك الرئيسي لإحتياج الدولة من الكهرباء.

أصبحت البرتغال تنتج نسبة 100% من إحتياجاتها من الطاقات المتجددة، حيث تستخدم طاقة الرياح و الطاقة المائية والطاقة الشمسية لمدة 107 ساعة متتالية، من الساعة السادسة صباحا حتى الساعة السادسة مساءا.

يقول الخبراء أن الإدارة الجيدة للطاقات و الظروف المناخية المواتية للبلاد يساعدان على الإستثمار الجيد لطاقة الرياح و للطاقة المائية أيضا.

طبقا للإحصائيات، كانت البرتغال في طليعة هذا القرن تنتج أقل من 1% من الكهرباء مستخدمة طاقة الرياح، وبحلول عام 2012 وصلت هذه النسبة إلى 20%.

يشرح لنا جون فرنسوا فوسونيا، المنسق السياسي للطاقات المتجددة في أوروبا قائلا:” أنه حقا لأمر رائع للبرتغال، فلقد بلغ معدل إنتاج الطاقة إلى 100% في أيام الأسبوع و ليس فقط في عطلة نهاية الأسبوع. القليل من دول الاتحاد الأوروبي وصلوا إلى هذا المعدل ولكن لفترة وجيزة مثل أسبانيا و الدنمارك و ألمانيا”.

وأضاف فوسونيا: “ هناك تعاون شعبي كبيرلطاقة الرياح في البرتغال ولذلك إستطاعت الوصول إلى نسبة 100% من الإكتفاء من الطاقات المتجددة”.

وفقا للخبراء، البرتغال هى الدولة الأكثر قدرة على تطوير طاقاتها المتجددة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

تقرير: الأوروبيون الأطول عمرا في العالم