عاجل

تقرأ الآن:

البْرُوكسِيلِيُّون يكتسحون شوارع مدينتهم في مسيرة بهيجة قلبًا لصفحة هجمات الميترو والمطار


بلجيكا

البْرُوكسِيلِيُّون يكتسحون شوارع مدينتهم في مسيرة بهيجة قلبًا لصفحة هجمات الميترو والمطار

مسيرة احتفالية في العاصمة البلجيكية بروكسيل بالموسيقى والرقص شاركت فيها أربع وعشرون فرقة موسيقية تطوعية من مختلف أحياء المدينة، بمن فيهم فنانون، تُعيد الحياة إلى هذا القلب النابض للمملكة بعد مرور شهريْن على الهجمات التي أودت بحياة العشرات من سكانها في المطار وفي محطة ميترو.

أحد المشاركين في التظاهرة قال:

“اليوم يومٌ رمزي بحق ومليء بالمشاعر القوية. الناس بدأوا يتنفسون الصعداء بعد شهريْن فقط من الهجمات. ونحن نريد فعليًا تقاسم وقت ممتع وأن نكون معًا”.

وأضاف آخر:

“كنا جميعنا نتناقش حول المشاركة في المسيرة من عدمها، لكننا تفادينا الحديث حول الهجمات، وجئنا إلى هنا للقيام بما نريد أن نقوم به”.

وقال ثالث:

“إنه لقاء كبير لأهل بروكسيل حيث يمكن لكل واحد أن يستمتع بالاحتفال… فيما يتعلق بالهجمات، إنها فرصة لتجاوزها، مثلما كانت لدينا فرص أخرى، لنحتل الشوارع ونبيِّن بأن الشارع لنا”.

أكثر من خمسين ألف شخص كانوا ضمن المشاركين في هذه التظاهرة التي نقلت ليورونيوز وقائعَها مراسلتُنا من بروكسيل آرْيَانَا سْغَامُوتَّا التي تقول:

“إن النصب التذكاري المرتَجَل الذي أُقيم تخليدا لذكرى الضحايا هنا في ساحة البورصة في الحيِّ التجاري للمدينة حُوِّل إلى مكان آخر منذ أيام. وهو مؤشر إضافي على عزم المدينة قلب صفحة الماضي والنهوض. في صباح الأحد، نُظمتْ وقفة رسمية في القصر الملكي ترحما على أرواح قتلى زَافِنْتِم وميترو مالبيكْ والتضامن مع الجرحى الثمانية عشر الذين ما زالوا في المستشفى”.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

عائلات ضحايا الطائرة الماليزية المتحطمة شرق أوكرانيا تطالب موسكو بتعويضات مالية