عاجل

تقرأ الآن:

فرنسا: 6 مصاف للنفط من أصل 8 متوقفة بفعل اضراب العمال


فرنسا

فرنسا: 6 مصاف للنفط من أصل 8 متوقفة بفعل اضراب العمال

في فرنسا، ست مصاف للنفط من اصل ثمان متوقفة بفعل اضراب النقابات العمالية عن العمل لرفضها قانون العمل الجديد، والذي تصر الحكومة على تطبيقه متخطية البرلمان وفق الصلاحيات المعطاة لها من قبل الدستور.

وهكذا تواصلت الصعوبات في تأمين المحروقات، امر ادى لاثارة غضب بعض المستهلكين كما يقول احدهم “لقد اصبح تصرفاً لا معنى له، لديهم قضايا للدفاع عنها، هذا امر لا شك فيه، لكن لا يجب ان يتعاملوا مع الناس كرهائن”.

لكن آخرين تضامنهم مع العمال، كما تحدث احدى السيدات “امر مزعج للمستهلكين، وانما هناك امور اكثر خطورة… بدأنا نعتاد على الامر نظراً لكل ما يحدث في فرنسا في هذا الوقت، فهذا امر لا قيمة له نسبة للامور الاكثر اهمية”.

الاتحاد العام للعمل كان قد اعلن ان الاضراب لا يهدف لاحداث نقص في الوقود وانما لضمان سحب مشروع قانون العمل الجديد هذا. ماكسيم بيكار هو احد العمال المنتسبين لهذا الاتحاد اكد “لقد قطعنا الطريق منذ الساعة الثانية صباحاً، وقد جئنا لنبقى طالما لم يسحب مشروع قانون العمل، العمال المناضلون سيحتلون هذا الموقع”.

فرنسا التي تشهد موجة من الاضرابات، مهددة باضراب في 14 من حزيران/يونيو المقبل في الوقت الذي تستقبل فيه نهائيات كأس امم اوروبا 2016.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

3 قتلى و30 جريحا ضمن متسلقي قمة إفريست في جبال الهمالايا خلال 10 أيام