عاجل

تقرأ الآن:

البرلمان اليوناني يتبنى اجراءات تقشف جديدة


اليونان

البرلمان اليوناني يتبنى اجراءات تقشف جديدة

البرلمان اليوناني يصادق على اجراءات تقشف جديدة يطالب بها الدائنون من أجل حصول أثينا على شطر آخر من القرض المتفق عليه، تدابير صارمة تقضي بفرض زيادات في الضرائب والمزيد من إجراءات التقشف وأخرى لتسريع الخصخصة.

النص الذي حظي بقبول الغالبية الحكومية في البرلمان يأتي قبل اجتماع هام لمجموعة اليورو يوم الثلاثاء.

أليكسيس تسيبراس، رئيس الحكومة قال أمام أعضاء البرلمان:“القادة الأوروبيون سيتلقون هذه الليلة رسالة ستعلمهم بأن اليونان تفي بوعودها كما أنّها تتحمل مسؤولياتها، بهذه الطريقة فإنّ الجانب الآخر سيتحمل أيضا كامل مسؤولياته.”

المعارضة انتقدت بشدة هذه التدابير الجديدة التي اعتبرتها مذلة للشعب، كيرياكوس ميتسوتاكيس زعيم المعارضة قال إنّ الإجراءات المتخذة ستكون ضربة كبيرة لأصحاب المداخيل الضعيفة.

وقبل بداية أشغال الجلسة تجمهر الآلاف من اليونانيين أمام مقر البرلمان للتعبير عن سخطهم من هذه التدابير الصارمة التي تزيد من أوضاعهم المعيشية سوءا.

ويذكر أن اثينا تنتظر من دائنيها ان يفرجوا الثلاثاء عن حوالى 5,4 مليارات يورو للتخفيف من الديون الهائلة التي تمثل حوالى 180 بالمئة من اجمالي الناتج

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

النمسا: احتفالات قبل إعلان النتائج النهائية للرئاسيات