عاجل

تقرأ الآن:

3 قتلى و30 جريحا ضمن متسلقي قمة إفريست في جبال الهمالايا خلال 10 أيام


نيبال

3 قتلى و30 جريحا ضمن متسلقي قمة إفريست في جبال الهمالايا خلال 10 أيام

ثلاثة أشخاص لقوا حتفهم وأُصيب ثلاثون آخرون بجروح منذ انطلاق موسم تسلق الجبال على قمة إفريست في جبال الهمالايا الممتدة بين نيبال والصين قبل عشرة أيام. مستشفى كاتمانْدو في النيبال تكفل بعدد من المُصابين على غرار المتسلق الأسترالي روبيرت غْرَوْبَلْ الذي غادره بعد تعافيه.

اثنان من القتلى الثلاثة، وهم أسترالية وهولندي وهندي، فُقِدوا ولم يُعثَر لهم على أثر حتى الآن، فيما يُعتَقَد أنهم تعرَّضوا للأعراض التي تُصيب الناس عادة عندما يتواجدون على مرتفعات شاهقة.

كاتْيا سْتارْتْ متسلقة هولندية تشرحها وتقول:

“الأمراض المرتبطة بالمرتفعات سببها النقص في الأوكسجين. جسدك يبدأ في الاحتجاج. وكثيرا ما يُحدث ذلك وفرة زائدة عن حدّها من السوائل على مستوى الدماغ أو الرئتيْن. عادةً يؤول الأمر إلى تعقيدات قاتلة”.

قمة إفريست هذا العام يبدو أنها ستحظى بأعداد كبيرة من الزوار والمتسلِّقين بعد ركود دام عاميْن، يقول مسؤولو الوكالات السياحية، وذلك بسبب الكوارث التي شهدتها المنطقة من انهيار كُتل الجلود إلى الهزات الأرضية كزالزال العام الماضي الذي انهارت له كتل جليدية ضخمة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

اصوات البريد تحسم اسم رئيس النمسا المقبل بين اليمين المتطرف والخضر