عاجل

تقرأ الآن:

الزاوية: كل الطرق تؤدي إلى الكأس...سواء بالأشواط الإضافية أو بالركلات الترجيحية


the corner

الزاوية: كل الطرق تؤدي إلى الكأس...سواء بالأشواط الإضافية أو بالركلات الترجيحية

الصحفية باولا فيلابلانا:أهلاً و مرحباً بكم في حصة “الزاوية”. بعد انتهاء الدوريات الوطنية ، كان الدور للكؤوس نهاية الأسبوع الماضي. اللقب تطلب وقتاً أكثر من اللازم لدى أكثر من فريق. في إنجلترا و إيطاليا و إسبانيا و البرتغال ، الأمر تطلب اللجوء للوقت الإضافي أو الركلات الترجيحية.

- برشلونة فاز مساء الأحد بكأس ملك إسبانيا ضد إشبيلية بهدفين نظيفين بعد الشوطين الإضافيين بفضل جوردي ألبا و نيمار ، و هذا الفوز سمح للنادي الكاتالوني باحراز ثنائية البطولة و الكأس تماماً مثل الموسم الماضي. البارصا يضيف إلى رصيده الكأس الثامنة و العشرين في تاريخه. الاحتفالات عمت كل شوارع برشلونة .

- بايرن ميونيخ يفوز بكأس ألمانيا بعد الركلات الترجيحية مع بوروسيا دورتموند ، في مقابلة أرهقت الجمهور بالتعادل السلبي حتى بعد الشوطين الاضافيين،وانتهت بأربع ركلات مقابل 3 لصالح البايرن.
بيب غارديولا الذي رفع الكأس مع اللاعبين لم يخف دموعه أمام الجمهور ، إذ يعتبر اللقاء الأخير له قبل انتقاله لتدريب مانشيستر سيتي الموسم المقبل.

- باريس سان جرمان يتوج بلقب كأس فرنسا بعد تغلبه السبت على أولمبيك مرسيليا بأربعة أهداف مقابل ثلاثة ، زلاتان ابراهيموفيتش الذي لعب هو الآخر لقاءه الأخير سجل ثنائية، ليهدي باريس اللقب العاشر الذي يجعله يتساوى مع الرقم القياسي الذي هو بحوزة مرسيليا ،ولم يحرز مرسيليا لقب هذه المسابقة منذ 27 عاماً، وتحديداً منذ أن كان جان – بيار بابان يقود خط الهجوم في الفترة الذهبية للفريق.

- مانشستر يونايتد ينتزع لقبه الثاني عشر بعد الأول في 1909 والأخير في 2004، هذا الفوز بكأس انجلترا لعله يخفف من وطأة الفشل الذي مني به النادي الذي جاء خامساً،ما جعله يفشل في التأهل لدورب أبطال أوروبا. مانشيسر يونايتد فرض سيطرته على كريستال بالاس بهدفين لهدف.

- يوفنتوس فاز بكأس إيطاليا بعدما تغلب على أي سي ميلانو بهدف نظيف إثر اللجوء إلى الشوطين الاضافيين، الهدف الحاسم سجل من قبل موراتا في الدقيقة 110 ، دقيقتان فقط بعد دخوله اللعب.
يوفنتوس يحرز اللقب للمرة 11 في تاريخه، و يحقق بذلك ثنائية البطولة و الكأس للمرة الثانية على التوالي، و هذه الهزيمة بالنسبة لميلانو تحرمه من المنافسة الاوروبية الموسم القادم.

الصحفية باولا فيلابلانا:كما جرت العادة ، في ركننا آب أند داون نلقي نظرة على الذين احتفلوا بنهاية الاسبوع ، و على الذين يفضلون نسيانه.

إلى الأعلى : هيبيريان أف سي يفوز بعد انتظار وصل إلى 114 عاماً منذ 1902 للفوز بكأس اسكتلندا ، و هذا بانتصاره على رانجرز بثلاثة أهداف لهدفين في النهائي.

إلى الأسفل: نادي مانشيستر يونايتد يقيل المدرب لويس فان غال صاحب 64 عاماً،رغم الفوز بالكأس ضد كريستال بالاس (2-1) ، إلا أن الهولندي يدفع ثمن الموسم الحزين للنادي الذي حل خامساً في الدوري الممتاز.

إلى الأسفل : نيويورك سيتي أف سي أنهزم بسعبة أهداف مقابل لا شيء(7-0) في الدربي الذي جمعه بريد بولز على أرضية يانكي ستاديوم.

الصحفية باولا فيلابلانا: في العاشر من يونيو/حزيران اليورو2016 سيبدأ في فرنسا. اليوم نسلط الضوء على فريق وطني يعود بعد غياب 42 عاماً في المنافسة الأوروبية. “ الزاوية” تذهب إلى بودابيست للتأكد من أن حماس المناصرين المجريين لا يضاهيه حماس آخر.

في بودابيست نظم حفل سمي رحلة ممتعة “بون فواياج” ، و هذا لتوديع الفريق المجري لكرة القدم و تمني النجاح له في اليورو 2016 الذي سيبدأ في فرنسا.
مناصرون جاؤوا للمشاركة في الحفل الذي حضره عناصر من الفريق الوطني المجري. التظاهرة الأوروبية مهمة بالنسبة للمجريين كما حدث في 1972.

طفل يقول: “ أنا سعيد جداً لأنه يمكننا أن نهزم الآخرين في اليورو 2016.”

طفلة تقول:” أنا سعيدة جداً أننا نرى أنفسنا في الأخير في مستو كهذا، و أتمنى فعلاً أن الرجال سيلعبون بقلوبهم و يمكننا أن نتحصل على نتائج حسنة.”

لازلو كلانهيسلر ، لاعب من الفريق الوطني المجري: “ هذا شعور رائع أن يأتي العديد من الناس للفريق المجري و تشجيعه بقوة ، و هم معنا، و أتمنى فعلاً أن العديد منهم سيكونون معنا في فرنسا أيضاً.”

أندريا هاياغوس، مراسلة يورونيوز: “ هذه النتيجة جاءت بعد عقود عدة ، لذا فلا عجب من الجماهير المجرية أن تساند فريقها. و حسب معطيات صفحة البحث في الفنادق الدولية ، أغلبية المناصرين الباحثين عن وثائق الاقامة في الأماكن التي ينظم فيها اليورو 2016 هم المجريون.”

الصحفية باولا فيلابلانا:السبت القادم كل الأنظار في أوروبا خاصة في العاصمة مدريد تتجه نحو نهائي رابطة الأبطال. من الصعب التكهن بالنتيجة و لكن إليكم توقعنا لريال مدريد و أتليتيكو مدريد. و كالعادة ، يمكنكم ارسال تكهناتكم على TheCornerScores#

ريال مدريد 1- أتليتيكو مدريد2

الصحفية باولا فيلابلانا: حان الوقت لتوديعكم، و نختم الحلقة بتسخين المحركات قبل نهائي رابطة الأبطال.هل سنرى اللقب الحادي عشر للنادي الملكي ، أم سيكون الثأر لأتليتيكو بعد هزيمته في لشبونة عام 2014؟ تفاصيل أكثر الاثنين المقبل. شكراً و ابقوا معنا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

the corner

الزاوية: برشلونة و بنفيكا و بشيكتاش... من جد وجد و من زرع حصد