عاجل

تقرأ الآن:

مالا تعرفه عن السكان الأصليين للبرازيل

قبائل الكاواهيفا هم السكان الأصليون للبرازيل، ترجع أصولهم إلى مزيج بين الهنود و الأمريكيين المقييمين بالقرب من نهر الأمازون.

* ما هي التحديات المقبلة لقبائل الكاواهيفا ؟

التحدي يكمن في الحد من الهجمات المختلفة على هذه القبائل وذلك بإتخاذ بعض القرارات الدولية لحمايتهم، وفقا لبعض قوانين الدستور البرازيلي.

  • ما هي آثار الأزمة السياسية البرازيلية الحالية على جماعتكم؟

تشكل الحكومة الحالية “المؤقتة” خطرا على الكاواهيفا، وذلك لأن الحكومة الحالية ترفض وضع حدود جغرافية لأراضيهم، كما ترفض أيضا تغيير القوانيين الحالية لصالحهم وذلك فيه إضعاف كبيرلحقوقهم كسكان أصليين للأرض.

شاهد هذا الفيديو:

* ما هو الوضع الحالي للقبائل الأخرى المحيطة بكم؟

القبائل المجاورة هي القبائل الأكثر ضعفا، لا أعرف عنهم إلا القليل، ولكننا نعلم أن هناك حوالي مائة قبيلة في جميع أنحاء العالم. تعاني القبائل الأخرى أيضا من سياسة التهديد السائدة وهو ما يعني أخذ أراضيهم بالعنف وتشريد هذه القبائل. هذه القبائل تبذل كل ما في وسعها للبقاء على قيد الحياة ومقاومة الأمراض المختلفة مثل الانفلونزا والحصبة.

  • ما رأيك في إعتقاد البعض أن المساحة المعطاه إليهم تعتبر كبيرة جدا نسبةً إلى أعداد سكانها؟

هذه الأراضي هي التي تبقيهم على قيد الحياة، السبب في الأعداد القليلة هو أن أسلافهم قتلوا في غارات مختلفة، والبعض الآخر وافته المنية بسبب أمراض مختلفة، فهم يعيشون في حالة من الفرار الدائم للبقاء على قيد الحياة.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

وجه ريو المعتم