عاجل

تقرأ الآن:

ارتفاع حصيلة ضحايا تفجيرات طرطوس وجبلة إلى أكثر من 150 قتيلا


سوريا

ارتفاع حصيلة ضحايا تفجيرات طرطوس وجبلة إلى أكثر من 150 قتيلا

حصيلة ضحايا تفجيرات طرطوس وجبلة بسوريا التي تبناها تنظيم ما يسمى بالدولة الإسلامية ارتفعت إلى ما يزيد عن مائة وخمسين قتيلا بحسب ما أورده المرصد السوري لحقوق الإنسان.

مدينة طرطوس الساحلية اهتزّت عند التاسعة من صباح الإثنين على وقع ثلاثة تفجيرات، مصدر مقرب من الشرطة السورية أوضح أنّ انتحاريين فجرا نفسيهما داخل محطة للحافلات بالإضافة إلى انفجار سيارة مفخخة عند مدخل ذات المحطة.

وبعد هذه التفجيرات بحوالي ربع ساعة ضربت أربعة تفجيرات أخرى مدينة جبلة، ثلاثة منها وقعت في محطة للحافلات وأمام مؤسسة للكهرباء ومستشفى الأسعد فيما كان التفجير الرابع من تنفيذ انتحاري فجر نفسه في قسم الإسعاف بالمستشفى الوطني حيث كان التكفل جاريا بالجرحى الذين أصيبوا في الإنفجارات الثلاثة الأولى.

طرطوس وجبلة مدينتان ساحليتان تقعان شمال غربي سوريا تقطنهما غالبية علوية بقيتا لمدة طويلة بمنأى عن النزاع الدائر في البلاد منذ 2011 .

وفي ذات السياق أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا أنّهما لن تقومان بغارات جوية مشتركة ضد الجماعات الإرهابية الناشطة في سوريا، لكن موسكو وواشنطن تحثان النظام السوري من جهة والمعارضة من جهة أخرى على احترام وقف الأعمال القتالية بين الجانبين.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

استنفار صحّي في كتالونيا بسبب انتشار فيروس خطير على الأطفال