مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

"أليس عبر المرآة".. رحلة ثانية لأليس في بلاد العجائب بنكهة كوميدية


سينما

"أليس عبر المرآة".. رحلة ثانية لأليس في بلاد العجائب بنكهة كوميدية

بعد نجاحه الباهر، فيلم “أليس في بلاد العجائب” للمخرج تيم بيرتون يعود في جزءٍ ثانٍ يحمل عنوان “أليس عبر المرآة” من إخراج البريطاني جيمس روبن مع بقاء بيرتون في العمل كمنتج تنفيذي. يحدثنا تيم بيرتون حول مشاركته في هذا الجزء: “الشخص الآخر هو مجرد شخص آخر، هدفي كان فقط دعم جيمس في حال احتاج لنصيحة ومساعدته وتسهيل العمل عليه. وباعتباري قمت بهذا العمل بنفسي، فأنا أعلم مدى أهمية العمل مع كل التأثيرات والعناصر الخارجية التي يتم إدخالها. لهذا حاولت أن أكون حذراً بمساعدته ودعمه قدر استطاعتي، وفي الوقت نفسه، أن أدعه يقوم بعمله”.
يرتكز الفيلم على رواية الكاتب لويس كارول التي يحمل الفيلم نفس عنوانها. المخرج أراد في هذا الفيلم تكريم المؤلف، حيث قال: “بالنسبة لي، كان لويس كارول محباً للنكات والتلاعب بالكلمات. أشعر أنه أصل السريالية والتهكم، فهو يقدم الكثير منها في عمله، وهذه هي الكوميديا. إذا نظرنا إلى برامج “مونتي بايثون“، نجد أن لديه روابط مباشرة بلويس كارول. وباعتباري أقدم أعمالاً كوميدية، رغبت بتقديم عنصر لويس كارول هذا إلى السينما “.
تطل ميا واسيكوسكا من جديد بدور أليس. وتقول إن أسلوب إخراج جيمس كان مختلفاً حقاً: “كِلا المخرجَين رائعَين حقاً. وهما مختلفان. تيم يوضح الأشياء بصرياً، وجيمس يحب الحديث عن الأشياء أكثر. ولكن جيمس قدم حساً رائعاً من الدعابة في الفيلم، وأعتقد أن الأطفال والكبار سيستمتعون بهذا العمل. كما أنه دفع بالممثلين إلى أن يكونوا أكثر اخراطاً وارتباطاً عاطفياً”.
شارك بالفيلم أيضاً كل من جوني ديب، وهيلينا بونهام كارتر، آن هاثاواي، ساشا بارون كوهين، أندرو سكوت وريس. سيعرض الفيلم قريباً في دور السينما العالمية.

اختيار المحرر

المقال المقبل

سينما

"تعاكس" ... فيلم إيراني يعكس واقع الحياة في طهران