عاجل

عاجل

شبح مخاوف انفصال بريطانيا عن الاتحاد يخيم على كبرى الشركات وتطبيقات جديدة لغوغل

في حلقة هذا الاسبوع نركز على قضية استفتاء بريطانيا للبقاء او الخروج من الاتحاد الاوروبي.

تقرأ الآن:

شبح مخاوف انفصال بريطانيا عن الاتحاد يخيم على كبرى الشركات وتطبيقات جديدة لغوغل

حجم النص Aa Aa

في حلقة هذا الاسبوع نركز على قضية استفتاء بريطانيا للبقاء او الخروج من الاتحاد الاوروبي.
ومن بين هؤلاء الذين يطالبون البقاء في الاتحاد الأوروبي رئيس الحكومة البريطانية ووزير المالية أما من يطالب بالخروج من الاتحاد الاوروبي رئيس بلدية لندن السابق لندن بوريس جونسون
على الرغم من اقتراب موعد التصويت الا أن نتائج استطلاعات تبدو متباينة نوعا.
وعلاوة على ذلك، هناك شريحة لا بأس بها من المصوتين البريطانيين لم تحسم امرها بعد ولهذا فان الحملات الاعلامية لكلا المعسكرين هم يركزون بشكل اساسي الان على هذه الشريحة من الشعب البريطاني.
هناك مسح سنوي يجرى لمرتين وعلى اكثر من 350 شركة هامة من حيث القيمة في بورصة لندن، المسح يتم بهدف معرفة التوجهات داخل مجالس الإدارة في أهم شركات المملكة المتحدة.
ويبدو أن أقل من نصف المستطلعين 43% يرون ان خروج بريطانيا من أوروبا قد يكون له اثار ضارة في حين قرابة النصف المستطلعين 49 %لا يهتمون حقا بالآثار المترتبة على مغادرة بريطانيا الاتحاد الأوروبي.
وفي الوقت نفسه توجه هذه الدراسة الانتباه إلى مشكلة هامة هنا والتي قد يكون لها تأثير أكبر على الشركات. وهي قضية التشاؤم الاقتصادي في هذا العام.
الثقة في اقتصاد المملكة المتحدة هو في أدنى مستوى له منذ العام 2012 -وذلك عندما بدأت هذه الدراسات. وقرابة 13 % فقط من المشاركين يتوقعون تحسنا ملحوظا في الأشهر الاثني عشر المقبلة.

فقرة IT وتكنولوجيا المعلومات
عالم تكنولوجيا المعلومات، عدد قليل من الشركات لديها تأثير كبير على الصناعة في هذا القطاع وينظر إليها على أنها تحدد الاتجاهات المستقبلية.
جوجل هو بالتأكيد واحد منهم.
أهم توجهات جوجل I / O في مؤتمر المطورين السنوي للشركة الأمريكية، كانت خاصيات ثلاث(الواقع الافتراضي، والرسائل و خدمة المساعدة الذكية ).