عاجل

تقرأ الآن:

مجموعة منطقة اليورو تمنح اليونان قرضا جديدا بقيمة 10.3 مليار يورو


العالم

مجموعة منطقة اليورو تمنح اليونان قرضا جديدا بقيمة 10.3 مليار يورو

عقب اجتماع ببروكسل استمر لقرابة إحدى عشرة ساعة وافق صبيحة الأربعاء وزراء مالية تسع عشرة دولة من منطقة اليورو على منح اليونان قرضا جديدا بقيمة 10.3 مليار يورو، أثينا بحاجة لهذا الشطر الجديد لتسديد 2.2 مليار يورو للبنك المركزي الأوروبي قبل العشرين من يوليو/تموز المقبل.

يورين ديسلبلوم، وزير المالية الهولندي ورئيس مجموعة اليورو قال بعد الإجتماع:“إنّه خبر سار جدا، بالفعل هذا الجزء من اتفاق اليوم هو خبر جيد جدا لأنه يدل على أنّ البرنامج يطبق كلية وأنّ اليونان قد قامت بالكثير وتقوم بتقديم الكثير كما يدل أيضا على أنّ حقّقنا تقدما كبيرا في الموضوع.”

وبعد هذا الإعلان الذي تم فيه التأكيد أيضا عن مجموعة من التدابير حول الديون سيتم تنفيذها تدريجيا أعلن صندوق النقد الدولي أنّه سيساهم ماليا في خطة الإنقاذ الثالثة لليونان، هذا القرض الجديد من شأنه أن يخفف الديون الهائلة لأثينا والتي تمثل حوالي 180 في المائة من إجمالي الناتج الداخلي للبلاد.

ويذكر أن الحكومة اليونانية تبنّت اجراءات جديدة للتقشف طالب بها الدائنون للحصول على الحصة المتبقية من القرض، تدابير صارمة قابلها الشارع اليوناني بالإحتجاج والتظاهر.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

اردوغان يحذر الاتحاد الأوروبي بعدم تنفيذ اتفاق الهجرة