عاجل

تقرأ الآن:

عودة المجندة الاوكرانية المحتجزة في روسيا سافتشنكو إلى كييف في إطار صفقة لتبادل السجناء مع موسكو


أوكرانيا

عودة المجندة الاوكرانية المحتجزة في روسيا سافتشنكو إلى كييف في إطار صفقة لتبادل السجناء مع موسكو

ALL VIEWS

نقرة للبحث

وصلت ناديا سافتشنكو قائدة الطائرة الاوكرانية التي القي القبض عليها قبل عامين في شرق اوكرانيا واحتجزت في روسيا بتهمة التورط في قتل صحفيين روسيين إلى مطار كييف بعد اطلاق سراحها في إطار صفقة لتبادل السجناء مع موسكو. سافتشنكو تعهدت بالنضال من أجل الافراج عن المعتقلين الاوكرانيين في روسيا.

ناديا سافتشنكو قائدة الطائرة الاوكرانية:
“أريد القول بإنني لن أكون قادرة على إعادة من قضوا إلى الحياة، لكني مستعدة مرة اخرى للتضحية بحياتي من أجل أوكرانيا في ميدان المعركة وسأفعل ما في وسعي لاطلاق سراح كل المعتقلين.”

الرئيس الاوكراني بيترو بوروشينكو الذي التقى سافتشنكو بعيد وصولها إلى كييف فأكد ان بلاده ستسعيد السيطرة على شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا واراضي في شرق اوكرانيا واقعة تحت سيطرة الانفصاليين المدعومين من موسكو.

الرئيس الاوكراني بيترو بوروشينكو:
“مثلما استعدنا سافتشينكو سوف نستعيد الدونباس وسوف نستعيد القرم تحت سيادة أوكرانيا.”

بوروشينكو وجه الشكر ايضا إلى الدول الغربية لموقفها الداعم لاوكرانيا وفرضهم عقوبات على روسيا بعد النزاع الاخير بين البلدين.

واصبحت سافتشنكو في اوكرانيا رمزا للمقاومة ضد ما تعتبره كييف عدوانا روسيا على شرق البلاد، وانتخبت عضوا في البرلمان غيابيا.

وتعتبر عودة سافتشنكو نصرا سياسيا للرئيس بورشنكو الذي يعاني من مشاكل اقتصادية متزايدة وخلاف بين حلفائه السياسيين.

ALL VIEWS

نقرة للبحث

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

تبادل السجينة الأوكرانية ناديجدا سافتشينكو بمواطنين روسيين محكوم عليهما في أوكرانيا