مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

ليبرمان وزيرا للدفاع في اسرائيل


إسرائيل

ليبرمان وزيرا للدفاع في اسرائيل

أبرم حزب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو اتفاقا ضم بموجبه اليميني المتطرف أفيغدور ليبرمان إلى حكومته مع تكليفه بحقيبة أساسية هي حقيبة الدفاع، بينما تعهد ليبرمان باتباع سياسة “مسؤولة” أمام المخاوف من التشدد حيال الفلسطينيين.

أفيغدور ليبرمان، قال:

“ لدينا التزام قوي من أجل السلام والتوصل إلى اتفاق نهائي، بتعاون بيننا وبين جيراننا،واتمنى أن يكون هذا التعاون مثمرا وفعالا في هذه الطريق “.

أما محمد شطايح، مستشار الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، فقال:

“ تعيين وزير فاشي، يعيش في المستوطنات، هذا في الواقع يعكس مظهرا من مظاهر السياسة الإسرائيلية التي تهدف إلى زيادة بناء المستوطنات. والمزيد من المستوطنات يعني الابتعاد كليا عن الجهد الدولي لإنهاء الإحتلال والصراع “.

ومن دون أن يكون معاديا لإقامة دولة فلسطينية، يدافع ليبرمان عن تبادل للأراضي من شأنه أن يضع تحت إدارة الفلسطينيين جزءا من الأقلية العربية في اسرائيل مقابل احتفاظ اسرائيل بالمستوطنات في الضفة الغربية المحتلة. لكن نتانياهو يرفض هذه الفكرة التي يعتبرها الفلسطينيون أمرا غير مقبول.

أما المتحدث باسم حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة سامي أبو زهري فأكد أن اختيار ليبرمان “يمثل مؤشرا على ازدياد حالة العنصرية والتطرف لدى الإحتلال الإسرائيلي“، داعيا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته.

وكان القطاع قد شهد مظاهرات لإحياء ذكرى النكبة، المتظاهرون رفعوا لافتات منددة باسرائيل وضد ليبرمان ونتانياهو.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

أوكرانيا

تبادل السجينة الأوكرانية ناديجدا سافتشينكو بمواطنين روسيين محكوم عليهما في أوكرانيا