عاجل

تقرأ الآن:

اردوغان يحذر الاتحاد الأوروبي بعدم تنفيذ اتفاق الهجرة


العالم

اردوغان يحذر الاتحاد الأوروبي بعدم تنفيذ اتفاق الهجرة

في ختام القمة العالمية للعمل الإنساني باسطمبول حذّر الرئيس التركي رجب طيب اردوغان قادة الاتحاد الأوروبي بعدم التزام بلاده بتنفيذ اتفاق الهجرة في حال عدم إعفاء المواطنين الأتراك من تأشيرات الدخول إلى منطقة شينغين. اردوغان أكّد أمام الأمين العام للأمم المتحدة بصريح العبارة أن البرلمان التركي سيرعقل تنفيذ بنود الإتفاق.

رجب طيب اردوغان:“وزير خارجيتنا وكذا الوزير الملكف بالشؤون الأوروبية سيقومان بإجراء محادثات مع الأوروبيين في هذا الشأن، وفي حال ما إذا لم تثمر هذه المحادثات باتفاق فأنا آسف، برلمان تركيا لن يصادق على أي قرار أو قانون من شأنه وضع التدابير الضرورية من أجل تنفيذ الإتفاق المبرم مع الاتحاد الأوروبي والقاضي بإعادة اللاجئين.”

تحذير اردوغان يأتي بعدما طالب الاتحاد الأوروبي تركيا بتغيير قانون الإرهاب الذي تبنته وكذا تعاملها مع حرية التعبير والصحافة، نقطتان تندرجان في لائحة من اثنين وسبعين معيارا تنتظر بروكسل أن تستوفيها أنقرة للشروع في رفع تأشيرات الدخول إلى دول منطقة شينغن على الأتراك.

الرئيس التركي انتقد أيضا بطء بروكسل في منح أنقرة 3 مليارات يورو كانت قد وعتها بها لمساعدة مليونين وسبعمائة ألف لاجئ سوري يعيشون في الأراضي التركية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

قوات سوريا الديموقراطية تسيطر على الريف الشمالي للرقة