عاجل

تقرأ الآن:

مسابقة لسيارات نجوم هوليوود في مدينة شيرنوبيو الإيطالية


ثقافة

مسابقة لسيارات نجوم هوليوود في مدينة شيرنوبيو الإيطالية

مدينة شيرنوبيو الإيطالية، التي تقع على ضفاف بحيرة كومو الخلابة، تحتضن في النصف الثاني من شهر مايو مسابقتها السنوية الخاصة بالسيارات الكلاسيكية لنجوم هوليوود.
حوالي خمسين سيارة تعرض هذا العام، كالعادة في“فيلا ديستي” الفخمة، من بينها سيارة جاغوارالتي استخدمها الممثل كلارك غابل، عام 1952.
يقول أوليفر ويتيبشلاغر صاحب سيارة جاغوار XK120:“لقد تسلم هذه السيارة في أحد أفلام set in ،Cornwall من قبل شركة جاغوار وبعد أن أنهى التصوير في كورنوال، قام برحلة في جميع أنحاء أوروبا على متن هذه السيارة، وذلك لمدة 18 شهرا وخلال كل ذلك الوقت كان يقود سيارته هذه.”
سيارة الفيراري التي نراها هنا، كانت على ملك نجم السينما الإيطالية مارسيلو ماستروياني في العام 1966. مالكها الحالي، هو كارلو كونفيداتي، الذي احتفظ بلوحتها الأصلية.
يقول كارلو كونفيداتي:“لقد حاولنا إبقائها على حالتها الأصلية، لم ندخل عليها تغييرات كبيرة، كما أنها قطعت كيلومترات قليلة، لأن ماستروياني غير سياراته عديد المرات، لأنه عاشق للسيارات. العديد منها كانت راقية وأنيقة”

النجم الأمريكي ستيف ماكوين، كان عاشقا للسيارات أيضا واقتنى سيارة الفيراري هذه في العام 1967.

يقول مايكل بيرس، صاحب سيارة فيراري 275 GTB / 4: “ اللون البني الذهبي الأصلي للسيارة، لم يحبه ماكوين إطلاقا، فطلب انذاك من صاحب مستودع لإصلاح السيارات تغييره، فاقترح عليه لونا أحمر ووافق عليه، وهو اللون الذي نراه هنا.”
المسابقة تعد أهم حدث خاص بالسيارات، التي صنعت بين عامي 1929 و1980، كما تمثل فرصة لعشاق السيارات الكلاسيكية، لمعرفة تاريخها والقصص الطريفة المتعلقة

اختيار المحرر

المقال المقبل
مجهودات كبيرة للحفاظ على المواقع الأثرية في مدينة هامبي

ثقافة

مجهودات كبيرة للحفاظ على المواقع الأثرية في مدينة هامبي