مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

مجموعة السبع الكبرى تتعهد بالعمل من أجل نمو قوي ومستدام.


اليابان

مجموعة السبع الكبرى تتعهد بالعمل من أجل نمو قوي ومستدام.

زعماء دول مجموعة السبع الكبرى تعرب عن قلقها حول المخاطر التي يتعرض لها الاقتصاد العالمي وتتعهد بالسعي إلى العمل من أجل تحقيق نمو قوي ومستدام. زعماء المجموعة تعهدوا بتفادي تخفيضات تنافسية لقيم عملاتهم، بينما حذروا من التحركات الجامحة لأسعار الصرف، ويمثل هذا حلا وسطا بين طوكيو التي هددت بالتدخل لوقف زيادات حادة في الين، وبين واشنطن التي كثيرا ما تعارض التدخل في السوق. مجموعة السبع اعتبرت أنّ النمو العالمي يبقى معتدلا، ودون الامكانيات الكامنة في حين تستمر مخاطر نمو ضعيف. من جانب آخر حذر قادة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى من أن التصويت في استفتاء لصالح خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي سوف يهدد نمو الاقتصاد العالمي .

زعماء مجموعة الدول السبع الكبرى لم يناقشوا خروجا محتملا لبريطانيا من الاتحاد الأوربي أثناء اجتماعهم في اليابان، ولكن كان هناك توافق على أنهم يريدون أن تبقى بريطانيا ضمن الاتحاد. البيان الختامي للدول الصناعية الكبرى أكد أيضا على دعم اللاجئين والمشردين، والعمل على إيجاد حلول لمختلف القضايا الإنسانية.

“مجموعة السبع الكبار أضافت قائمة بالمنظمات الدولية التي ترغب في الحفاظ على بريطانيا داخل الاتحاد الأوربي. وهكذا يتبين بوضوح التوجه المطلوب لصناع القرار بخصوص إستفتاء يونيو-حزيران. الأقل وضوحا، وهو الأمر المعلن، يكمن في الخطة البديلة في حال ما إذا قرر الناخبون البريطانيون إدارة ظهورهم للاتحاد الأوربي“، يقول موفد يورونيوز إلى اليابان جيمس فرايني.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

فرنسا

فرنسا: توسع نطاق الاحتجاجات ضد تعديل قانون العمل