عاجل

تقرأ الآن:

البرازيل: صدمة بعد نشر فيديو لجريمة اغتصاب جماعي على الانترنت


البرازيل

البرازيل: صدمة بعد نشر فيديو لجريمة اغتصاب جماعي على الانترنت

البرازيل تحت الصدمة بعد نشر مواقع التواصل الاجتماعي لشريط فيديو من أربعين ثانية يظهر تعرض فتاة مراهقة لعملية اغتصاب من طرف ثلاثة وثلاثين شخصا. التقارير أشارت إلى أن الفتاة توجهت إلى منزل صديقها واستعادت وعيها لاحقا لتجد نفسها محاصرة وسط مجموعة كبيرة من الشبان. السلطات البرازيلية أصدرت مذكرات اعتقال بحق المتهمين من بينها واحدة بحق صديقها. هذا الاعتداء الجنسي أثار حملة إلكترونية ضد ما وصفه القائمون عليها بثقافة الاغتصاب في البرازيل. الرئيس ميشال تامر دان هذه الحادثة ودعا إلى تسليط أقسى العقوبات على المعتدين، من جهتها نددت الرئيسة المقالة ديلما روسيف بالعنف الجنسي الذي تتعرض له النساء في البرازيل. ناشطون برازيليون نظموا حملة لمناهضة جرائم الاغتصاب في البرازيل وطالبوا بتنظيم احتجاجات في الأيام المقبلة. أرلانزا ريبيلو الناشطة في إحدى الجمعيات الحقوقية قالت: “ما حدث جريمة وحشية وعلى المجتمع الذي هو مرآة البلاد أن يواجه هذه الجرائم التي تعكس العقليات البالية، والتي تطغى على مجتمعنا الأبوي”.

ولا تزال تثور حتى الآن روايات متضاربة بشأن ما حدث، لكن التقارير أشارت إلى أن الفتاة توجهت إلى منزل صديقها الواقع في أحد الأحياء الفقيرة غربي ريو دي جانييرو في مطلع الأسبوع، حيث وقع الاعتداء. ووفقا لبلاغ قيل أن الفتاة قدمته للشرطة، فإن الفتاة استيقظت لتجد نفسها عارية من ملابسها وتعاني من جروح وقد توجهت إلى منزلها بعد ذلك مباشرة. ولم تكتشف الفتاة سوى بعد أيام أن الأشخاص المتهمين باغتصابها بثوا صورا لهذا الاعتداء على موقع تويتر الاجتماعي على الانترنت.

هيئة الأمم المتحدة للمرأة أصدرت بيانا يطالب السلطات البرازيلية بالتحقيق في القضية، لكن مع ضرورة احترام الضحية وعدم إيذائها مرة أخرى بانتهاك خصوصيتها.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

التحالف الدولي يطلب من القوات الامريكية في سوريا نزع شارات المقاتلين الاكراد