عاجل

تقرأ الآن:

بطولة الاساتذة للجودو في غادالاخارا: اليابان تفرض سيطرتها لدى الإيناث في اليوم الأول


رياضة

بطولة الاساتذة للجودو في غادالاخارا: اليابان تفرض سيطرتها لدى الإيناث في اليوم الأول

بيدرو لاسويل مبعوث يورونيوز يقول:
“هذا العام بطولة الاساتذة للجودو نظمت في مدينة غادالاخارا المكسيكية. المنافسة تجمع افضل 16 رياضي من كل الاصناف. الحدث حاسم لأربعة أسباب:
أولاً: بسبب المكانة المكتسبة من الفوز
ثالنياً: الجائزة المالية التي تفوق كلا من الجائزة الكبرى و الغراند سلام.
ثالثاً: للنقاط المكتسبة و تفوق الجائزة الكبرى و الغراند سلام.
أخيراً و ليس آخراً هي المرحلة التأهيلية الأخيرة قبل الألعاب الأولمبية.و على مدى ثلاثة أيام غادالاخارا هي مركز العالم للجودو.”

نهائي إيناث في وزن أقل من -48 كلم. اليابانية أمي كوندو ، السابعة عالمياً تفوز على البرازيلية البطلة الأولمبية سارا مينيزيس الرابعة عالمياً.كوندو فازت بفضل أزاي كومي وازا .

الميدالية الذهبية في وزن أقل من -52 كلغ، عادت لليابانية ميزاتو ناكامورا بعد تغلبها على الروسية ناتاليا كوزيوتينا السادسة عالمياً. بدايةً قامت بوازا آري قبل 55 ثانية من نهاية المبارزة ، بعدها أوزاي كومي.

المنغولية سمية دوريسورن الأولى عالمياً تتحصل على المعدن الثمين بعد فوزها على الفرنسية هيلان ريسوفو بفضل يوكو .

لدى الرجال الذهبية في وزن أقل من -60 كلغ عادت للأذربيجاني أرخان سافاروف السادس عالمياً، و الذي تغلب على الفرنسي الخامس عشر عالمياً فينسون ليمار بفضل يوكو لمرتين.
مفاجأة اليوم :
في وزن أقل من -60 الياباني ناوهيسا تاكاتو هزم أمام الفرنسي فينسون ليمار، الياباني بطل العالم في ريو دي جانييرو عام 2013 ،و كان الاول أيضاً في بطولة الأساتذة بالمغرب العام الماضي.
اليابانية كاوري ماتسوموتو بطلة العالم في 2015 ، بطلة أولمبية في لندن 2012 ، و كذا الغراند سلام لطوكيو 2014 ، انهزمت أمام تشان لينغ ليان من تايبي الصينية.

أما حركة اليوم فهي للإيبون الرائع لليابانية ميزاتو ناكامورا ضد الروسية ناتاليا كوزيوتينا في وزن أقل من 52 كلغ.