عاجل

تقرأ الآن:

بوتين يزور جبل أثوس المقدس في اليونان


اليونان

بوتين يزور جبل أثوس المقدس في اليونان

زار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين جبل أثوس شمال اليونان بالتزامن مع إحياء الذكرى الألف على وجود الرهبنة الروسية في ذلك الجبل المقدس بالنسبة للكنائس الأورثوذكسية.

حضور بوتين إلى هذا الجبل الممنوع على الإناث يأتي في سياق زيارة إلى اليونان بدأها الرئيس الروسي الجمعة، وأثمرت عن توقيع اتفاقات تعاون بين موسكو وأثينا. في كاريس المركز الإداري للجبل المقدس، التقى بوتين مع نظيره اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس ومع زعماء روحيين من الطوائف الأورثوذكسية.

رئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس قال الجمعة إن بلاده، العضو في الاتحاد الأوروبي، ستلعب دور الجسر لتقريب وجهات النظر بين الروس والاتحاد الأوروبي : “الجميع يقرّ بأنه لامستقبل لأوروبا إن كان الاتحاد الأوروبي وروسيا في حالة تنافس. أهمية اليونان تكمن بأنها قادرة على أن تكون جسراً للصداقة والتعاون.”

زيارة بوتين إلى اليونان تأتي قبل شهر على القرار المهم الذي سيتخذه الاتحاد الأوروبي حول مسألة تمديد العقوبات المفروضة على موسكو منذ استحواذها على شبه جزيرة القرم في العام 2014.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

مجلس الشورى الإيراني الجديد يباشر أعماله