مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

مئات الهاجرين قضوا غرقا خلال أسبوع في مياه المتوسط


العالم

مئات الهاجرين قضوا غرقا خلال أسبوع في مياه المتوسط

أسبوع أسود عرفته مياه البحر الأبيض المتوسط حيث هلك المئات من المهاجرين غير الشرعين واللاجئين في سعيهم نحو بلوغ الضفة الأوروبية، سفينة “فيغا” التابعة للبحرية الإيطالية رست الأحد في مناء ريجيو كالابريا جنوب إيطاليا وعلى متنها قرابة سبعمائة من لاجئين ومهاجرين بشكل غير قانوني، كما كانت تقل جثامين خمسة وأربعين شخصا فارقوا الحياة بعد غرق قواربهم قبالة السواحل الليبية.

تيغرينيا القادم من إيريتيريا واحد من الذين تم انقاذهم يقول:“كل أصدقائي قالوا لي إنّ الأمر ليس سهلا، لا تحاول بلوغ أوروبا على متن قارب، لكنني لم أصدقهم، ظننت أنّ الأمر يسيرا لأجربه، لكن بعد كل الذي شاهدته فهمت أنّهم كانوا على حق، ولكن الأمر نفسه بالنسبة لي لو بقيت في بلدي كنت سأموت أيضا.”

المفوضية العليا للاجئين رجّحت أن يكون حوالي سبعمائة مهاجر قضوا غرقا في ثلاثة حوادث مختلفة قبالة السواحل الليبيه خلال الأسبوع المنصرم،

إيطاليا أصبحت بوابة الهجرة الرئيسية الى اوروبا عبر المتوسط بعد إغلاق طريق البلقان وإبرام الاتفاق التركي الاوروبي المثير للجدل والقاضي بإعادة الوافدين الجدد الى اليونان إلى تركيا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

العالم

خفر السواحل البريطاني ينقذ 20 شخصاً في بحر المانش