مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

شركة الخطوط الجوية الألمانية "لوفتهانزا" تعلن تعليق رحلاتها إلى فنزويلا


فنزويلا

شركة الخطوط الجوية الألمانية "لوفتهانزا" تعلن تعليق رحلاتها إلى فنزويلا

شركة الخطوط الجوية الألمانية “لوفتهانزا” تعلن تعليق رحلاتها إلى فنزويلا خلال شهر يونيو/حزيران المقبل بسبب صعوبة تحويل أرباحها محليًا إلى الدولار وإرسالِها خارج البلاد. وتعود هذه الصعوبة إلى القيود التي تفرضها كاراكاس على تحويلات العملة الصعبة من أجل مواجهة أزمة مالية خطيرة ناتجة عن التراجع الحاد في أسعار النفط.

القيود على تحويل العملة الصعبة فرضها عام ألفين وثلاثة الرئيس الراحل هوغو تشافيز لظروف اقتصادية قاسية مرت بها فنزويلا ثم تم تشديدها في عهد خليفته نيكولاص مادورو قبل نحو عاميْن في محاولة لتدارك الموقف الصعب للاقتصاد، مما أثر على حجم نشاط شركات الطيران المدني في هذا البلد.

الاقتصاد الفنزويلي شبه أحادي الصادرات يعتمد بشكل أساسي على موارد المحروقات فيتوسع بارتفاع أسعار النفط وينكمش بتراجعها مثلما يجري منذ نحو عاميْن. ومن انعكاسات تذبذب أسعار الطاقة عليه ارتفاع حاد في الظرف الحالي لمعدل التضخم في البلاد وندرة خطيرة للمواد الأساسية.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

إسبانيا

أنصار ريال مدريد يحتفلون بفوز فريقهم