عاجل

تقرأ الآن:

مدينة الفن باريس تعرض أعمالاً معاصرة لفنانيها في الهواء الطلق


ثقافة

مدينة الفن باريس تعرض أعمالاً معاصرة لفنانيها في الهواء الطلق

الفنان الفرنسي JR يخفي هرم اللوفر الشهير عن أنظار السياح في باريس وراء صورة ضخمة لواجهة المتحف. وحول عمله يقول الفنان JR: “كانت هذه الطريقة الوحيدة لإخفائه عن الأنظار تماماً كالسحر، من خلال اللعب بورقة الهندسة المعمارية. وفي الوقت نفسه، جعله يبدو مختلفاً من الزوايا المختلفة التي نقف عندها. لذلك نرى الناس الذين يلتقطون الصور الآن من زوايا مختلفة يحصلون على صور مختلفة تماماً”.
عبرت أعمال الفنان JR البحار والمحيطات: من الشرق الأوسط إلى البرازيل، ومن كينيا إلى شنغهاي. وسيستمر عرضه في متحف اللوفر إلى السابع والعشرين من يونيو/حزيران المقبل.

جسر الفنون في باريس، يتحول أيضاً إلى ساحة لعرض تماثيل الفنان الفرنسي المعاصر دانيال أورديه. المعرض يحمل عنوان “جسر المشاة الساحر“، ويعرض أشجاراً من البرونز والمعادن، فضلاً عن منحوتات أخرى. ويحدثنا دانيال أورديه عن معرضه: “جميع الأشجار تبدو مثل الجسر، مصنوعة من المعدن والفولاذ. وتهدف إلى محاكاة المشهد، والاهتزاز قليلاً. وبين تلك الأشجار، تنتشر المنحوتات التقليدية، المتمثلة بشخصيات في وضعيات مختلفة وتوحي بأساطير مختلطة”.
أورديه يكرم في معرضه المهندسين لويس ألكساندر دي سيسار وجاك فانسان دو لاكروا اللذين صمما الجسر قبل قرنين من الزمن. المعرض يستمر حتى الثاني عشر من يونيو/حزيران المقبل.

اختيار المحرر

المقال المقبل
معرض لأعمال بانكسي، غير مرخص له، في روما

ثقافة

معرض لأعمال بانكسي، غير مرخص له، في روما