مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

الجودو: رسالة قوية من الرياضيين في اليوم الأخير من بطولة غادالاخارا


رياضة

الجودو: رسالة قوية من الرياضيين في اليوم الأخير من بطولة غادالاخارا

بيدرو لاسويل مبعوث يورونيوز يقول:
“ الاحترام، و الجهد و الكفاءة و الانضباط هي أعمدة الرياضة في اليوم الثالث من بطولة الأساتذة للجودو بالمكسيك، و التي ستبقى في الذاكرة لأعوام. المفضلون قدموا جودو من الدرجة الأولى أمام خصوم صعاب. و علاوة على ذلك بعثوا برسالة قبل الألعاب. أنهم لا يمزحون ، وأنهم بصحة جيدة، و مستعدون للتركيز على فكرة البحث عن المجد الأولمبي.”

في نهائي وزن أقل من -78 ، هي المرة 19 التي تلتقي فيها الأمريكية كايلا هاريسون البطلة الاولمبية و الاولى عالمياً بالبرازيلية الرابعة عالمياً مايرا أغيار، هي بمثابة مقابلة بين رافائيل نادال و روجي فيديرر في الجودو. هناك احتمال كبير أن يكون النهائي بينهما في الألعاب الأولمبية . هارسون فازت بالذهبية بفضل يوكو، ثم جوجي غاتام.

في وزن أكثر من +78 كلغ ، البطلة الأولمبيىة و الثانية عالمياً الكوبية إداليز أورتيز البطلة الأولمبية و الثانية عالمياً تنتزع المعدن الثمين بعد تغلبها على الصينية الثالثة عالمياً سيسي ما ، بفضل وازا آري قبل دقيقة و 15 ثانية من النهاية ، كما أضافت اساي كومي.

لدى الرجال في وزن أقل من -90 كلغ الياباني الخامس عالمياً ماشو باكر يفوز بالميدالية الذهبية بعد تغلبه على الروسي خوسن خالموزاييف المصنف 32 عالمياً. الثنائي قدم عرضاً رائعاً في النهائي. الياباني تفوق بفضل يوكو ، و هي الميدالية الخامسة لليابان في هذه المنافسة.

قبعة السومبريرو الميكسيكية وضعها معتلو منصة التتويج في وزن أقل من -100 كلغ. يجب معرفة انه اليوم هذا الصنف هو الأكثر إثارة و الاكثر تعقيداً، لكثرة الأبطال في هذا الصنف. الاذربيجاني إلمار غازيموف الاول عالمياً تغلب على الفرنسي سيريل ماري الخامس عالمياً ، و هذا قبل دقيقتين و 22 ثانية من النهاية.

النهائي الأخير كان في الأوزان الثقيلة ، مع وزن أكثر من +100 كلغ ، و لم يدم طويلاً فقط 8 ثواني. الروماني الخامس عشر عالمياً دانييل ناتيا يهزم الاسرائيلي الرابع عشر عالمياً أور ساسون بفضل وازا آري و أوساي كومي.

مفاجاة اليوم :هي من الروماني ناتيا الذي تغلب في ربع النهائي على رأس القائمة و الثاني عالمياً الياباني هيسايوشي هاراساوا بفضل إيبون.
حركة اليوم: هي الإيبون الخارق للعادة من الروسي خوسين خالمورزاييف أمام الفرنسي أكسيل كليرجي .

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

رياضة

موسكو: الأوكرانية أولغا خارلان تفوز بالجائزة الكبرى للمبارزة بالسيوف