عاجل

تقرأ الآن:

واشنطن تحذر من استهداف بطولة اليورو 2016 بعمليات إرهابية


العالم

واشنطن تحذر من استهداف بطولة اليورو 2016 بعمليات إرهابية

حذّرت الولايات المتحدة الأمريكية الثلاثاء من احتمال استهداف بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم التي ستقام بفرنسا وغيرها من التظاهرات في أوروبا باعتداءات إرهابية لكن دون أن يكون هذا التحذير دقيقا وموثوقا.

هذا التحذير جاء ضمن تحديث للتحذير الذي نشرته وزارة الخارجية الأمريكية منذ فترة طويلة للمسافرين بتوخي الحذر في ملاعب مباريات كأس أمم أوروبا، والمناطق المخصصة للمشجعين، ومواقع الترفيه التي تعرض فيها المباريات في فرنسا وأنحاء أوروبا والتي تمثل اهدافا محتملة للارهابيين.

جون كيربي الناطق باسم الخارجية الأمريكية قال:“أنا لست على علم بأي تهديد إرهابي محدد وموثوق حول هذه الأحداث أو في أي مكان معين في أوروبا. هذا التحذير صدر فقط كغيره من التحذيرات القائمة على تراكم المعلومات.”

البطولة الكروية القارية التي ستنطلق فعالياتها يوم العاشر من يونيو/حزيران الجاري من المنتظر أن يحضرها مليوني مشجع في مختلف الملاعب الفرنسية، السلطات المحلية التي مدّدت حالة الطوارئ بعد اعتداءات باريس الأخيرة شدّدت التدابير الأمنية في مختلف المرافق العامة وكذا الملاعب والمناطق المهيئة للمناصرين في كل المدن التي ستحتضن مباريات اليورو 2016.