عاجل

تقرأ الآن:

"ووركرافت: البداية" ... تحالف مثير بين بني البشر والغيلان


سينما

"ووركرافت: البداية" ... تحالف مثير بين بني البشر والغيلان

In partnership with

“ووركرافت: البداية” فيلم المخرج دانكان جونز المستوحى من إحدى ألعاب الفيديو.
أحداث الفيلم تدور حول حضارة ازيروث التي تواجه غزواً لغيلان فروا من عالمهم، عبر بوابة الظلام. لتفادي دمار كلا الجانبين، يتحد الملك لان راين (دومينيك كوبر) وأفضل فرسانه، أندوي لوثر (ترافيس فيميل)، مع زعيم الغيلان دوراتون (توبي كيبيل) في محاولة لإحلال السلام. حول التحديات التي واجهها في لعب دور الغول يقول الممثل توبي كيبيل: “كان علي أن أتحرك كغول، وأخلق حركة شخصية دوراتون. الشخصية بطول ثمانية أقدام، وهكذا كان علي التحرك وكأنني بوزن 800 باوندٍ”.
أما أكبر التحديات التقنية للمخرج دانكان جونز، وهو ابن المغني الراحل ديفيد بوي، كان الحصول على التأثيرات العاطفة للغول عن طريق الأداء اللاقط للحركة، حيث قال: “التكنولوجيا في تطور مستمر، ونستخدمها عموماً لتصوير الوحوش، والمخلوقات الضخمة، في مشاهد الآكشن كما تعلم. ما أردنا القيام به هو التمكن من أخذ لقطات قريبة للغول لمدة تتراوح بين عشرَ وعشرين ثانية، فيما هو يلقي نظرةً عاطفية على زوجته وهي نائمة. وهذا الشيء لم يسبق وقام به أحدهم أبداً”.
الفيلم من بطولة ترافيس فيميل، ودومينيك كوبر وبن فوستر وتوبي كيبيل وبولا باتون. وسيبدأ عرضه في دور السينما العالمية في يونيو/حزيران المقبل.

المقال المقبل

سينما

برنامج "ميديا" يحتفل بعيده الخامس والعشرين في مهرجان كان السينمائي