عاجل

تقرأ الآن:

فرنسا: إضراب مفتوح في قطاع النقل


فرنسا

فرنسا: إضراب مفتوح في قطاع النقل

ALL VIEWS

نقرة للبحث

الاضرابات في قطاع النقل في فرنسا تتواصل وتتواصل معها معاناة المسافرين التي لا تنتهي بعيد دعوة عمال المؤسسة الوطنية للسكك الحديدية الفرنسية إلى إضراب هو الثامن منذ بداية آذار-مارس الماضي، لكنه سيكون مفتوحاً هذه المرة إلى غاية ظهور نتائج المحادثات بين الحكومة والنقابات العمالية. “هذا الاضراب قابل للتمديد ، بمعنى أنه بدأ الليلة الماضية، ويمكن أن نتوقع استمراره لعدة أيام، وغدا سيكون مستوى حركة النقل مماثلا لنهار اليوم، وقد يستمر التحرك والأمر يتوقف على تقدم المحادثات بين النقابات وإدارة الشركة“، قال مسؤوول نقابي. الحكومة تسعى إلى تجنب اشتداد أزمة الاحتجاجات هذه قبل عشرة أيام على انطلاق كأس أوربا ألفين وستة عشر.

“آخذ القطار للذهاب إلى العمل منذ خمس سنوات، وأسمع أصوات التذمر بعد كل اضراب، ولكني أكثر تسامحا هذه المرة“، قال أحد المسافرين. “ألغوا قطاري الذي كان مقررا أمس، ودعوني لأخذ قطار آخر ولم يشرحوا لي أين توجد محطة ليون للقطارات، كنت أعتقد أنها محطة أوسترليتز لذلك جئت إلى هنا، وقد فاتني قطاري المقرر، نعم..” أضافت سائحة أرجنتينية.

بيان لمؤسسة النقل بالسكك الحديدية أشار إلى أنّ الاضطراب لن يؤدي إلى شلل تام في حركة المواصلات حيث ستعمل القطارات السريعة بمعدل ستين في المائة بينما ستعمل قطارات المناطق بمعدل أربعين في المائة. أما القطارات ذات الوجهة الدولية، فستعمل قطارات يوروستار المتجهة إلى المملكة المتحدة بشكل طبيعي في حين ستعمل قطارات “أليو” و“ليريا” و“تاليس” و“اليبسوس” التي تتجه عادة إلى ألمانيا وسويسرا وبلجيكا واسبانيا بنسبة خمسة وسبعين في المائة.

هذه الاحتجاجات تتعلق بعدد ساعات العاملين في قطاع السكك الحديدية، وليست مرتبطة مباشرة بالحركة الاحتجاجية التي أطلقتها النقابات ضد تعديل اقترحته الحكومة لإصلاح قانون العمل. وتضاف إلى احتجاجات عمال السكك الحديدية التحركات الصناعية في مترو باريس، كما صوت طيارو شركة الخطوط الجوية الفرنسية إير فرانس على تنظيم إضراب طويل مبدئياً في وقت لاحق بعد بدء فعاليات كأس أوربا ألفين وستة عشر.

ALL VIEWS

نقرة للبحث

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

بدء عملية واسعة للجيش العراقي لاستعادة الفلوجة