عاجل

تقرأ الآن:

فتح تحقيق في ملابسات قتل الغوريلا "هارمبي"


العالم

فتح تحقيق في ملابسات قتل الغوريلا "هارمبي"

أمام تزايد الإستياء إثر قتل غوريلا في حديقة للحيوانات بسينسيناتي لإنقاذ طفل في الرابعة من العمرأعلنت الثلاثاء الشرطة الأمريكية عن فتح تحقيق في الحادثة. وكيل منطقة هاميلتون قال إنّ التحقيق سيحاول الكشف عن كل حيثيات الحادثة لتحديد المسؤوليات ثم الإعلان بعدها عن تهم محتملة.

بعض الأصوات تعالت منتقدة إدارة الحديقة بشأن هشاشة التدابير الأمنبية حول مكان تواجد الغوريلا. مايكل بودكي، المدير التنفيذي لجمعية مختصة في حماية الحيوانات: “ نحن نتحدث عن طفل في الثالثة أو الرابعة من العمر. إنّه ليس شخصا قادرا على التسلق بالحبال، وحسب ما قيل في وسائل الإعلام، دخول الطفل إلى مكان تواجد الغوريلا لم يستغرق طويلا، فالسؤال المطروح إذا تمكن طفل في الرابعة من العمر أن يقطع حاجزا فهل هذا الحاجز آمن؟”

أصوات أخرى تعالت مطالبة بتسليط عقوبة على والدي الطفل الصغير لعدم اعتنائهما به خلال زيارة الحديقة، وفيما يخص القرار المتخذ بقتل الغوريلا “هارامبي” يقول جاك هانا المختص في الحياة البرية:“بغض النظر عن القرار، الغوريلا كانت هنا وفجأة سقط هذا الشيء وكل الناس كانوا يصرخون، في هذه الحالة الغوريلا كانت قلقة وتتساءل ما هذا الشيء؟ وعندما تغضب الغوريلا مثل صاحب الظهر الفضي لا يمكنك مشاهدة الأمر الذي شاهدته في الحياة البرية خاصة مع بعضها البعض، إنّه أمر مفزع كثيرا لدرجة أنك تتمنى عدم مشاهدته.”

الحادثة أثارت موجة استنكار كبيرة عبر شبكة الإنترنيت موقع مختص شهد بروز ثلاث عشرة عريضة لقت توقيعات الألاف من الأشخاص تطالب بالعدالة ل“هارامبي” الغوريلا النادرة والمهددة بالإنقراض.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

واشنطن تحذر من استهداف بطولة اليورو 2016 بعمليات إرهابية