عاجل

تقرأ الآن:

معلومات جديدة بشأن تحطم طائرة إيرباص المصرية


العالم

معلومات جديدة بشأن تحطم طائرة إيرباص المصرية

طائرة إيرباص التابعة لشركة مصر للطيران التي سقطت قبل أسبوعين في المتوسط كانت مجبرة على الهبوط الإضطراري ثلاث مرات على الأقل في الأربع والعشرين ساعة التي سبقت الحادثة، هذا ما أكّدته القناة الثالثة للتلفزيون العمومي الفرنسي في نشرتها الإخبارية مساء الأربعاء دو أن تفصح عن مصدر هذه المعلومات.

جون بول ترواديك المدير السابق لمكتب التحقيق والتحليل لسلامة الطيران المدني بفرنسا قال بشأن هذه المعلومات، :“إنّها هامة جدا بالنسبة للمحققين لا يمكن تفهم ما الذي حدث بالفعل لكن العودة إلى المدرج بعد الإقلاع عدة مرات بسبب خلل تقني يعد أمرا غير عادي.”

خلال مختلف الرحلات الست التي قامت بها الطائرة يومي الثامن عشر والتاسع عشر مايو/أيار الماضي نظام الإنذارات أشار إلى خلل تقني لكن لم يتم الكشف عنه بعد المعاينة.

جون بول ترواديك قال في هذا الشأن:“إنّها إشارات ترسل بشكل آلي في حالة وجود عطب، في الأوقات العادية هذه الرسائل أوالإشارات لا ترسل.”

هذه المعلومات الجديدة التي تثير تساؤلات أخرى بشأن الطائرة المصرية تأتي في نفس اليوم الذي تم فيه الإعلان عن توصل سفينة فرنسية إلى التقاط إشارة واحدة من الصندوقين الأسودين في منطقة تحطمها في البحر الأبيض المتوسط.

لكن انتشال هذا الصندوق سوف يتطلب أسبوعا إضافيا ريثما تصل سفينة أخرى مجهزة بمعدات قادرة على ذلك بحسب وزارة الطيران المدني المصرية.