عاجل

تقرأ الآن:

ألمانيا: إحباط مخطط إعتداء لتنظيم "داعش"


ألمانيا

ألمانيا: إحباط مخطط إعتداء لتنظيم "داعش"

أحبطت السلطات الألمانية مخطط إعتداء إنتحاري كان يستهدف مدينة دوسلدورف في غرب ألمانيا، وتوقيف ثلاثة سوريين يشتبه بإنتمائهم لتنظيم “الدولة الإسلامية”.
النيابة الألمانية التي أعلنت عن هذا المخطط أفادت أيضا
أن الشرطة ألقت القبض على الرجال الثلاثة في رينانيا شمال ويستفاليا في براندبورغ وفي بادي-فورتمبرغ وتم تفتيش الشقق التي يقيمون فيها.

رالف جايجر وزير الداخلية في ولاية نورد راين فستفاليا:“كان هناك على مايبدو مخطط مستوحى من هجمات مومباي لتنفيذ هجمات متزامة في عدة أمكنة، مع تفجيرات، إلا أن هذا المخطط لم يصل إلى درجة متقدمة، مع مراحل محددة أكثر من الحالة الحالية، لأن المعلومات وحمدا لله أنه تم تبادلها مبكرا وهو ما سمح بإلقاء القبض عليهم .”

وكان رجل رابع على صلة بهذا المخطط اعتقل في فرنسا في شباط/فبراير الماضي وستطلب ألمانيا تسليمه .
ووفقا لهذا الرجل المسجون في فرنسا وأخر يدعى حمزة س من الموقوفين الثلاثة الأخرين في ألمانيا فإن هذا الإعتداء الذي أحبط كان يفترض أن يفجر فيه إنتحاريان يرتديان أحزمة ناسفة نفسيهما في إحدى الجادات الرئيسية في وسط المدينة القديمة في دوسلدورف”.
وتجدر الإشارة إلى أن السلطات الألمانية كانت قد أعلنت عن إحباط مخطط إرهابي ليلة رأس السنة الماضية كان يستهدف إحدى محطتي القطار الرئيسيتين بمدينة ميونيخ جنوب البلاد.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

سوريا: القاء المساعدات الانسانية جواً للمناطق المحاصرة غير وشيك