عاجل

تقرأ الآن:

توقعات بارتفاع نسبة السياح في اليونان بسبب التهديدات الامنية في تونس وتركيا


اقتصاد

توقعات بارتفاع نسبة السياح في اليونان بسبب التهديدات الامنية في تونس وتركيا

المخاوف الأمنية في شمال إفريقيا وتركيا قد تكون أحد أهم عوامل جذب اليونان لعدد اكبر من السياح هذا العام.
توقعات الاقتصاديين في أثينا تشير أن ارتفاع عدد السياح قد يساهم في رفع المستوى الاقتصادي المتدهور في البلاد وإيجاد فرص عمل جديدة.
كبير الاقتصاديين في الاتحاد اليوناني من الشركات مايكل ماسوريكس يقول:“في الحقيقة لم نكن نتوقع ان نصل لمعدل 15 مليون سائح في اليونان وهذه التوقعات كانت خلال الألعاب الأولمبية في عام 2004، واليوم نحن نتوقع ان نصل الى معدل يتراوح بين 25 و26 مليون سائح، أعتقد اننا نقوم بعمل جيد من حيث الحفاظ على القدرة التنافسية، وأيضا علينا ان نأخذ بعين الاعتبار الأسباب الجيوسياسية”.
و نشرت بيانات متفائلة من مطار الفثيريوس فينيزيلوس أثينا لدولي اشارت الى زيادة في عدد الوافدين الى المطار بنسبة 6.1٪ في عدد الوافدين، حيث قارب العدد الإجمالي للزوار المليون زائر في الأشهر الأربعة من العام .
ولكن يتخوف البعض أن الضرائب الجديدة المفروضة على العديد من السلع والخدمات، منها البنزين والتبغ والمشروبات الكحولية وخدمات الفنادق لتصل والمشروبات لتصل الى 24 % قد تؤثر أيضا على حركة السياحة في البلاد .
كبير الاقتصاديين في الاتحاد اليوناني من الشركات مايكل ماسوريكس يقول:“لقد حققنا تقدما كبيرا من العام2010-2014 من حيث الحسابات العامة، ولكن بين العامين 2014-2016 الأرقام كانت اقل لأننا نشهد فترة اكثر صرامة من حيث الاجراءات التقشفية والان علينا أن نتواصل لتحقيق توازن لأنني اعتقد ان المرحلة المقبلة ستكون اصعب من ناحية التقشف من السنوات الثلاث الماضية”.
يشار الى أن اليونان يقبع تحت وطأة الاجرءاءات التقشفية منذ سنوات وتبلغ نسبة البطالة فيه أكثر من 51 % بحسب أخر إحصائية صدرت في شباط فبراير الماضي.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

اقتصاد

الاقتصاد الامريكي:أقل وظائف في 6 سنوات