عاجل

عاجل

اليابان: العثور على طفل حياً بعد تيهٍ لمدة 7 أيام في غابة للدببة

عثرت السلطات اليابانية على الطفل ياماتو تانوكا البالغ من العمر 7 أعوام، بعد أن تاه وحيداً في الغابة لمدة سبعة أيام.

تقرأ الآن:

اليابان: العثور على طفل حياً بعد تيهٍ لمدة 7 أيام في غابة للدببة

حجم النص Aa Aa

عثرت السلطات اليابانية على الطفل ياماتو تانوكا البالغ من العمر 7 أعوام، بعد أن تاه وحيداً في الغابة لمدة سبعة أيام. وتم نقله بواسطة مروحية إلى المستشفى البلدي في مدينة هاكوداته. والدا الصغير كانا قد عاقباه بتركه بالقرب من غابة تتواجد فيها الدببة، وعادا بعد دقائق لاستعادته فلم يجداه.

allviews Created with Sketch. Point of view

"طبيب من مستشفى هاكوداته: لمدة 7 أيام كان يعتاش على الماء، لكنه بصحة جيد."

الأطباء أكدوا أن ياماتو بصحة جيدة. أمام كاميرات الإعلام، قال طبيب من مستشفى هاكوداته البلدي: “عاينت خدوشاً صغيرة فقط. إنه قادر على المشي. لكن سنبقيه في المستشفى لحين ظهور نتائج الفحوص. إنه يتلقى العلاج حالياً لأن حرارته كانت منخفضة قليلاً. لمدة 7 أيام كان يعتاش على الماء، لكنه بصحة جيدة.”

الوالد أقر بالخطأ الذي اقترفه، واعتذر للطواقم التي عملت للعثور على ابنه. من أمام المستشفى قال تاكايوكي تانوكا : “تصرفي المبالغ فيه تسبب بكل هذا الألم لابني. أعتذر بشدّة عن العبء الذي سببته لفرق البحث وللمدرسة. لقد قدمت كل حب لابني، لكنني من الآن فصاعداً سأقدم أكثر. أريد أن أحميه حتى يكبر.”

جندي عثر على ياماتو داخل مخيم للتدريب العسكري على بعد 6 كيلومترات من المكان الذي تركه فيه الوالدان. صنبور ماء ومراتب إسفنجية، كل ما ساعد الطفل على البقاء على قيد الحياة. وقد أعاد هذا الحادث طرح السؤال حول طرق العقاب للأطفال.