عاجل

عاجل

بروج البلجيكية: خط أنابيب لتوزيع الجعة

حب البلجيكيين للجعة وافتنانهم بها،دفع بإدارة مصنع الجعة في مدينة بروج العريقة،و المعروفة بضيق شوارعها، في محاولة للحد من عدد الشاحنات التي تحمل الجعة في شوارع المدينة إلى التفطن إلى وسيلة في غاية الط

تقرأ الآن:

بروج البلجيكية: خط أنابيب لتوزيع الجعة

حجم النص Aa Aa

حب البلجيكيين للجعة وافتنانهم بها،دفع بإدارة مصنع الجعة في مدينة بروج العريقة،و المعروفة بضيق شوارعها، في محاولة للحد من عدد الشاحنات التي تحمل الجعة في شوارع المدينة إلى التفطن إلى وسيلة في غاية الطرافة،عبر تثبيت خط أنابيب تحت الأرض لربطه بمصنع تعبئة قارورات الجعة تمتد لثلاثة كيلومترات.
وسائل النقل تعاني من مشاكل في الوصول إلى المحلات بسبب تنقل السيارات الحاملة للجعة .فالفكرة قامت إذن على أساس نقلها لتوزيعها عبر أنابيب تمر تحت الأرض مخصصة للجعة
لذلك قرر كزافيي فانيستي،صاحب مصنع ذي هالف مان،إلى إيجاد طريقة مثلى.
“عندما رأيت العاملين بالشوارع يقومون بإنجاز أنواع من الكابلات المختلفة وبعد التحدث إليهم أدركت أنه من الممكن فعلا أن أقوم بفعل شيء ما في هذا الصدد”.
يضخ خط الأنابيب البلاستيكي هذا 4000 لتر من الجعة في الساعة،موجهة لمصنع التعبئة وكلفة تمويله بلغت 4 ملايين دولار،عشرة في المئة منه كان عبر مبادرة تمويل جماعي. وتهدف هذه المبادرة إلى توقيف ما يصل عن 500شاحنة من السير على الشوارع المرصوفة بالحصى، والشهيرة بها مدينة بروج البلجيكية.