عاجل

تقرأ الآن:

ماذا قيل في نعي محمد علي كلاي ؟


الولايات المتحدة الأمريكية

ماذا قيل في نعي محمد علي كلاي ؟

ALL VIEWS

نقرة للبحث

في مسقط رأس اسطورة الملاكمة محمد علي كلاي تجمع العديد من محبيه حاملين الورود والشموع لوضعها بالقرب من نصب تذكاري في في لويزفيل كنتاكي بالولايات المتحدة الأمريكية.
كما نعى الرئيس الامريكي باراك اوباما محمد علي كلاي قائلا:” لقد قاتل من اجلنا جميعا”.
اما في تايم سكوير في نيويورك وضعت أحد أشهر مقولاته على لوحات الاعلانات تخليدا لذكراه .
فيتالي كليتشكو بطل العالم السابق للملاكمة عن الوزن الثقيل يقول:“انه شخص أسطوري، و كان ملهما لمئات الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم، وما قدمه لعالم الرياضة والملاكمة لا يقدر بثمن، تعازي الحارة لعائلته والمقربين منه، وأنا أريد أن أقول أن محمد علي لا يزال على قيد الحياة ،روحه وفكره ستظلان دايما على قيد الحياة في قلوبنا”.

اما في جمهورية كونغو الديمقراطية فقد اعرب الكثير من الرياضيين هناك عن حزنهم العميق لوفاة كلاي. يقول احد الملاكمين في كينشاسا :“بسببه اصبح للملاكمة اهمية كبيرة في الكونغو كما شجع الكثير من الشباب لبدء الملاكمة وجلب الانتباه إلى بلادنا”. وتصدر هاشتاج “محمد على كلاى” موقع “تويتر“حيث غرد الالاف من محبيه للترحم عليه مستخدمين اشهر اقواله . كما جاء في أحد التغريدات لنعيه والتي تقول:“اطفوا كما الفراشة عل ان تأخذك اجنحتك الى مكان اعظم واعلى مما كنت فيه.

ALL VIEWS

نقرة للبحث

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

جبهة النصرة تكثف هجماتها على حلب OK