مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

محمد علي كلاي في عيون معاصريه


الولايات المتحدة الأمريكية

محمد علي كلاي في عيون معاصريه

ALL VIEWS

نقرة للبحث

في شوارع مدينة نيويورك، كما في الكثير من أنحاء العالم، أضيء إسم محمد علي كلاي تخليداً لذكراه. الكثير من الشخصيات العامة والخاصة هزها خبر وفاة أسطورة الملاكمة.

جورج فورمان خسر أمام محمد علي في العام 1974، خلال مباراة شهيرة جمعتهما في كنشاسا، وعرفت باسم “الصراع في الغابة”. فورمان كان واحداً من أقرب الأصدقاء وأشرس المنافسين.

قال فورمان: “لن ترى مثل محمد علي أبداً. عندما التقيته كان بهيّ الطلعة ووسيماً، لم أر مثله في حياتي. لقد كان ملاكماً. إنه ينتمي إلى عالم الفن وعالم السياسة والعلم. إنه ظاهرة لايمكن أن نرى مثلها مجدداً.”

عن المواجهة التي جمعتهما أضاف فورمان : “قالوا إنها “الصراع في الغابة“، لكنني أقول عنها إنها “الانقضاض في الغابة”. فقد دخلت مزوداً بحزامين للوزن الثقيل وخرجت بدونهما.”

منظم مباريات الملاكمة الشهير، بوب آروم، صديق لمحمد علي منذ 50 عاماً. بعد وفاة الملاكم العالمي وجد صعوبة في حصر إنجازاته ضمن إطار الرياضة فقط.

بوب آروم: “أنظر للوراء إلى حياته. كنا أصدقاء وقضيت معه وقتاً طويلاً. من الصعب التحدث عن إنجازاته في الملاكمة، فرغم عظمتها لكنها تبدو باهتة عند مقارنتها بالتأثير الذي أحدثه في العالم.”

الملاكم الأسمر حصل على بطولة العالم في الوزن الثقيل لثلاث مرات، ولمع اسمه خلال فترة كان يعيش فيها الأميركيون السود ظروفاً صعبة للغاية في بلادهم.

ALL VIEWS

نقرة للبحث

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

بولندا

البولنديون يحتفلون بذكرى أول انتخابات حرة في بلدهم وينتقدون النزعة "الاستبدادية" للحكومة