عاجل

تقرأ الآن:

51% من البريطانيين يؤيدون الخروج من الاتحاد الأوروبي حسب استطلاعات الرأي


اقتصاد

51% من البريطانيين يؤيدون الخروج من الاتحاد الأوروبي حسب استطلاعات الرأي

قبل الاستفتاء على بقاء بريطانيا داخل الاتحاد الأوروبي أظهرت أحدث استطلاعات الرأي أن أكثر من واحد وخمسين بالمئة من المواطنين يؤيدون خروج البلاد من الاتحاد وذلك للمرة الأولى منذ شهر.

وشهدت نهاية الأسبوع المنصرم تصعيدا في خطاب المحافظين البريطانيين المنقسمين والذين يحاولون استمالة عدد كبير من الناخبين المترددين لصفوفهم.

دكتور أنغوس أرمسترونغ مدير الاقتصاد في المعهد الوطني للبحوث الاقتصادية والاجتماعية:” لا يوجد بلد في حجم المملكة المتحدة، ترك من أي وقت مضى مثل هذا الاتحاد الاقتصادي. وبعبارة أخرى، ليس هناك سابقة لننظر إلى الوراء ونستخلص العبر والدروس، لذلك نحن في أرض مجهولة هنا.”

وتعتبر الشركات البريطانية الصغرى الأكثر تضررا من هذا الاستفتاء رغم أنها منقسمة بدورها بين مؤيد ومعارض.

سيمون بويد، المدير التنفيذي ل ريدستيلأعتقد أن علينا أن ننتهز هذه الفرصة، إنها فرصة واحدة في العمر لاستعادة السيطرة على مصيرنا. من وجهة نظر اقتصادية، الاتحاد الأوروبي كان سيئا للغاية بالنسبة لنا. ونحن نجني ونعاني جراء هذا التنظيم.”

الغموض وعدم اليقين بشأن ما سيحدث للتجارة والاقتصاد هو ما يقلق أصحاب الأعمال التجارية الأخرى.

بما في ذلك تفاوض المملكة المتحدة خارج الاتحاد الأوروبي على اتفاقات التجارة الثنائية مع شركائها الأوروبيين السابقين.

جيسون واهرا رئيس مجلس إدارة إيست أند فودزسهولة التجارة داخل أوروبا هي واحدة من النقاط الرئيسية من منظور اقتصادي. التسجيلات في أوروبا كانت أسهل بالنسبة لوضعها من خلال علامة تجارية واحدة وتكلفتها المناسبة لذلك هناك العديد من المزايا من حيث المنظور الأوروبي التي تساعدنا كشركة.”

للإشارة استفتاء بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي سيجرى في الثالث والعشرين من شهر حزيران يونيو الجاري.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

اقتصاد

مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية السعودي يقر خطة التحول الوطني