عاجل

تقرأ الآن:

هيلاري تقترب من خوض السباق الرئاسي


الولايات المتحدة الأمريكية

هيلاري تقترب من خوض السباق الرئاسي

اقتربت هيلاري كلينتون من الحصول على الأغلبية اللازمة من المندوبين للترشح عن الحزب الديمقراطي للإنتخالات الرئاسية المقبلة، بعدما حققت إنتصارا جديدا في الانتخابات التمهيدية في بورتوريكو “إقليم الجزر التابع للولايات المتحدة” أمس.

وقد منح هذا الفوز لكلينتون زخما قبيل الانتخابات التمهيدية التي ستجري غدا الثلاثاء في ست ولايات ومن بينها كاليفورنيا. هيلاري كلينتون المرشحة الديمقراطية المحتملة لإنتخابات الرئاسة الأمريكية :” أعتقد أن المرشح الجمهوري المحتمل دونالد ترامب ليس مؤهلا ليكون رئيسا، وبعدما قام بشتم حلفائنا الأقرب خلال الأسابيع الماضية، أشاد بالدكتاتوريين ومنهم الدكتاتور الكوري الشمالي .” أما منافس كلينتون الديمقراطي بيرني ساندرز و بالرغم من الهزيمة التي مني بها أمام هيلاري كلينتون في بورتوريكو إلا أنه أعلن بقاءه في السباق حتى النهاية ، حيث ينتظر المتنافسان جولة حاسمة في ولاية كاليفورنيا غدا، وسط توقعات إستطلاعات الرأي بفوز كلينتون . وفي إطار السباق إلى البيت الأبيض بين كلينتون المرشحة المحتملة للديمقراطيين للإنتخابات الرئاسية و منافسها دونالد ترامب المرشح المفترض للجمهوريين أشارت إستطلاعات الرأي تفوق هيلاري على ترامب بـ 11 في المئة لتستعيد المقدمة بعد أن تغلب عليها ترامب لفترة وجيزة الشهر الماضي .

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

اليوم أول أيام شهر رمضان في معظم الدول العربية