مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

ايطاليا: حركة الخمس نجوم تسطع في الجولة الاولى للانتخابات البلدية وجولة ثانية في 19 من حزيران


إيطاليا

ايطاليا: حركة الخمس نجوم تسطع في الجولة الاولى للانتخابات البلدية وجولة ثانية في 19 من حزيران

في انتخابات البلديات الايطالية التي دعي اليها قرابة 13مليون شخص كان لحركة الخمس نجوم النصيب الاكبر الاصوات خاصة في روما وتورين.
المحامية الشابة فيرجينا ريجيني حصدت اكثر 36 % من الاصوات وتقول ريجني عن هذه النتيجة الاولية :“انها أمسية مهمة جدا، يوم هام بالطبع سكان روما أرسلوا رسالة واضحة جدا.
انها لحظة تاريخية بالنسبة لي حتى لو كنا في الشوط الأول،سيكون هناك بالطبع شوط اخير ولكن حققنا انجازا حتى اللحظة.
لحظة مهمة جدا في حياتي ان أكون اول عمدة امرأة لروما، والاهم من ذلك أن اهل روما أوضحوا أنهم لا يؤمنون بالشعارات والوعود الانتخابية التقليدية، بل يثقون بحركة سياسية تقدم مشروعا سياسي جدي وشفاف”.
المرشح الديمقراطي ليسارالوسط روبيرتو جياشيتي حل بالمرتبة الثانية وحصد اكثر من 20 % من الاصوات بحسب استطلاعان للرأي اجرتهما قناتان تلفزيون ايطاليتان.
جيورجيا ميلوني مرشحة اليمين و المدعومة من حزب “رابطة الشمال” الشعبوي فحصلت على أكثر من 18 % من الاصوات.
الانتخابات كانت قد جرت في اكبر المدن الايطالية في روما نابولي وتورين وميلانو و سيتم تنظيم جولة ثانية في 19 حزيران/يونيو الحالي.
ويجري في اكتوبر المقبل ل استفتاء، لاصلاح مجلس الشيوخ ويعتبر الاستفتاء اختبارا حاسما لرينزي.
الجدير بالذكر أن مرشح اليمين التقليدي، الفيو مارشيني، والمدعوم من رئيس الوزراء السابق سيلفيو برلسكوني لم يحصد عددا هاما من الاصوات في هذه الانتخابات.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

تركيا

تركيا: مقتل 14 شخصا في حادث سقوط حافلة في نهر