مشاهدينا الكرام

إبتداء من الحادي والثلاثين من مارس آذار، قناة يورونيوز تتغير. إدراكا منّا لأهمية وسائل التكنولوجيا الحديثة، قررنا الاستثمار أكثر في موقعنا الالكتروني وتطبيقات الموبايل ووسائل التواصل الاجتماعي. هدفنا أن نقدم لكم مزيدا من الأخبار والمواضيع التي تهمّكم بطريقة أسرع. نضع تحت تصرّفكم كل ما تودّون معرفته ومتى تشاؤون. وفي إطار التغيير الذي ستشهده قناة يورونيوز، نحيطكم علما بأن البثّ على التلفزيون باللغة العربية سيتوقف. نشكركم على ثقتكم ونرجو أن ترافقونا في المرحلة المقبلة من مشروعنا الإعلامي. بإمكانكم التواصل معنا عبر موقعنا الالكتروني http://arabic.euronews.com/contact أوعبر الفايسبوك

يورونيوز، كل وجهات النظر

Logo devices

عاجل

تقرأ الآن:

إيطاليا: تقدم كبير لحركة النجوم الخمس في انتخابات البلديات


إيطاليا

إيطاليا: تقدم كبير لحركة النجوم الخمس في انتخابات البلديات

حركة النجوم الخمس تحقق تقدما كبيرا في الدور الأول من الانتخابات البلدية الإيطالية، في العاصمة روما فيرجينيا راجي مرشحة الحركة المعارضة للأحزاب التقليدية في إيطاليا تقدمت في الدور الأول من الانتخابات بحسب ما ذكرته استطلاعات للرأي بحوالي 37% من أصوات الناخبين.

هذه المحامية البالغة من العمر سبعة وثلاثين عاما تتقدم روبيرتو جياكيتي مرشح الحزب الديموقراطي الذي يتزعمه رئيس الوزراء ماتيو رينزي، ذات الاستطلاعات رجّحت حصول جياكيتي على نحو 23% من أصوات الناخبين.

النتائج الجزئية أظهرت أنّ الحسم في الانتخابات في المدن الكبرى كروما ، ميلان، تورينو و نابولي سيأجل إلى الدور الثاني المتوقع إجراؤه يوم التاسع عشر من الشهر الجاري.

السباق في ميلان العاصمة المالية لإيطاليا بلغ أشده حيث أشار استطلاع الرأي إلى حصول ممثل الحزب الديموقراطي جيوزيبي سالا على 43 % من الأصوات متبوعا بستيفانو باريزي مرشح اليمين بنسبة 38% من الأصوات المعبر عنها.

هذا الموعد الانتخابي يكتسي أهمية حاسمة لماتيو رينزي إذ تأتي قبيل أربعة أشهر فقط عن إجراء استفتاء حول تقليص صلاحيات مجلس الشيوخ، مقترح أقره البرلمان قبل شهرين من شأنه أن يساعد في إرساء الإستقرار الحكومي في إيطاليا.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

بلجيكا

ثلاثة قتلى وعشرات الجرحى إثر تصادم قطارين في بلجيكا