عاجل

تقرأ الآن:

أوكرانيون يتظاهرون أمام السفارة الفرنسية في كييف اثر رفض طلبات التأشيرات


أوكرانيا

أوكرانيون يتظاهرون أمام السفارة الفرنسية في كييف اثر رفض طلبات التأشيرات

العشرات من الاوكرانيين تجمعوا أمام السفارة الفرنسية في العاصمة الاوكرانية كييف للتظاهر ضد طريقة تعامل السفارة معهم.
المحتجون كانوا قد تقدموا بطلب للسفارة من اجل الحصول على تاشيرة دخول لفرنسا لحضور مباريات يورو 2016 المقامة هناك حيث تم رفض طلباتهم على الرغم من شرائهم لتذاكر المباريات.
أحد هؤلاء طفل في الثامنة من العمر وكان قد زار فرنسا 3 مرات مع والديه لحضور مباريات كرة قدم في فرنسا.
فولوديمير بوبينكيش:“انها مباريات البطولة الاوروبية، أريد حقا أن أكون هناك لقد بكيت كثيرا، واشعر بالاستياء، لقد اشترينا هذه التذاكر في وقت مبكر وفور عرضها للبيع وايضا حجزنا تذاكر الطائرة، والفنادق لكننا لم نحصل على الفيزا لدخول فرنسا”.

المتظاهرون كانوا قد وقعوا عريضة تطالب السفارة بحل مشكلة اصدار التأشيرات في أقرب وقت ممكن كما وقع على العريضة مجموعة من ممثلي المنظمات غير الحكومية والصحفيين.
المسؤولون في السفارة من جهتهم اشاروا الى انه لا توجد أي مشاكل مع إصدار التأشيرات للأوكرانيين.

جولي فورت، مسؤولة في السفارة الفرنسية بكييف تقول :“في شهر مايو الماضي فقط اثنين في المئة من المتقدمين للحصول على فيزا حصلوا على تأشراتهم، ونحن نحاول إصدار التأشيرات في الوقت المناسب “.
يشار الى أن هناك أكثر من 1000 متقدم لطلب التأشيرة بانتظار جواب من السفارة علما ان فعاليات كأس أوروبا 2016 تبدأ في العاشر من هذا الشهر والمبارة الاولى هي اوكرانيا والمانيا في 12 من حزيران يونيو الحالي.

لكل خبر أساليب عدة لمعالجته: اكتشف وجهات نظر صحفيي يورونيوز العاملين ضمن الفريق الواحد، كل منهم عبر عنها بأسلوبه وبلغته الأم.

المقال المقبل

العالم

معارك الفلوجة متواصلة وتفاقم للوضع الانساني في مخيمات النازحين